الرئيسية » رياضة »
 
24 أيار 2015

المجلس الأولمبي الآسيوي يسحب أولمبياد الشباب من سريلانكا

\

 

بوابة اقتصاد فلسطين | بدأ المجلس الأولمبي الآسيوي في البحث عن دولة يمكنها استضافة دورة ألعاب آسيا الثالثة للشباب في 2017 بعد أن قرر سحب حقوق الاستضافة من سريلانكا بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللجنة الأولمبية المحلية في الجزيرة.

وكانت سريلانكا تعهدت بإنفاق 300 مليون دولار على استضافة أولمبياد الشباب الآسيوي بعد اختيارها للمهمة في 2012 اثر فشلها في استضافة دورة ألعاب الكومنولث لعام 2018 التي فازت بها مدينة جولد كوست الاسترالية.

لكن المجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ فهد الأحمد الصباح وبعد اجتماع لجنته التنفيذية في طهران في الأسبوع الماضي أضطر إلى سحب الدورة من سريلانكا قائلا إن السبب في ذلك يعود "لمشكلات تتعلق باستقلالية عمل اللجنة الأولمبية" المحلية في الجزيرة.

وقال المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان "خلص المجلس الأولمبي الآسيوي إلى أن قانون الرياضة في سريلانكا لا يتوافق مع الميثاق الأولمبي. وبسبب التزام المجلس الأولمبي الآسيوي بالمباديء الأولمبية فانه لا يمكنه قبول استضافة هذه البلاد دورة ألعاب الشباب الآسيوية المقبلة."
وربما تتقدم اندونيسيا لاستضافة الدورة لتكون بمثابة اختبار لاستعدادتها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في 2018.

وكانت سنغافورة استضافت دورة ألعاب الشباب الآسيوية الأولى في 2009 في حين أقيمت النسخة الثانية في نانجينغ الصينية في 2013.

رويترز

مواضيع ذات صلة