عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » في دائرة الضوء » الاخبار الرئيسية »
 
08 كانون الثاني 2019

"حماية وأمان".. حملة تمتد لـ 7 شهور للتوعية بقطاع التأمين

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

أطلقت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، حملة التأمين "حماية وأمان" لمدة سبعة أشهر بهدف تعريف المواطنين بأهمية التأمين.

وقال مدير عام هيئة سوق رأس المال براق النابلسي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة برام الله، إن الحملة تستهدف حملة التأمين الشاملة كافة شرائح المجتمع، لتعريف المواطنين بأهمية التأمين.

ولفت النابلسي إلى أن الهيئة تولي أهمية خاصة لقطاع التأمين، لما له من انعكاس مباشر على حياة المواطن، ودوره في الحماية الاجتماعية والحفاظ على السلم الأهلي، وذلك من خلال الحماية التي توفرها منتجات التأمين ودورها في تقليل الخسائر المادية والاقتصادية حال وقوع الخطر للمؤمن ضده، مؤكدًا دور الهيئة في تهيئة الظروف المواتية للاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطن والتي تقدمها منتجات التأمين المختلفة، وتدخل الهيئة المباشر في معالجة أية معيقات وتذليل أية عقبات أمام تحقيق ذلك.

من جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في الهيئة بشار أبو زعرور، إن الهيئة تولي أهمية خاصة لتطوير قطاع التأمين من خلال تعزيز ورفع القدرات الفنية للعاملين فيه، مشيرًا إلى أن الهيئة أطلقت مؤخرًا برنامج شهادات مهنية متخصص بالتأمين، وربطته بمتطلبات الترخيص التي تفرضها على ممتهني المهن التأمينية.

وحول الحملة التوعوية الجديدة، أوضح أبو زعرور بأن الحملة تستهدف كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من خلال استخدام العديد من الأدوات والوسائل التوعوية بهدف إيصال رسائل الحملة، لافتًا إلى أن الحملة تركّز على آليات استفادة المواطن من تأمين المركبات، وتأمين إصابات العمل وتأمين الحريق، وزيادة معرفة المواطنين بحقوقهم والواجبات المترتبة عليهم نتيجة استخدامهم الخدمات التأمينية، وآلية رفع الشكاوى والاستفسارات حال واجهتهم أية مشاكل أو معيقات.

وشدد على أهمية قراءة المواطن لتفاصيل البوليصة التأمينية وحقه في فهم شروطها واستثناءاتها وآليات التبليغ عن الحوادث حال وقوعها، إضافة إلى حق المؤمن في الحصول على التعويض من شركة التأمين بحد أقصى 30 يومًا من تاريخ التوقيع على المخالصة.

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير