عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
15 كانون الثاني 2019

تفاصيل الصفقة على سهم البنك الوطني بقيمة حوالي 10.9 ملايين سهم

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

شهدت بورصة فلسطين جلسة تداول مرتفعة، اليوم الثلاثاء، بلغت حوالي 11.3 ألف سهم بقيمة اجمالية 19.1 مليون دولار تقريبا نتيجة صفقة تمت على سهم البنك الوطني ادت إلى انخفاض ملكية SIRAJ PALESTINE FUND I ,LTD إلى 2.2 بالمئة تقريبا في البنك بصفته عضو مجلس إدارة.

وأوضحت بيانات بورصة فلسطين أن السهم الأكثر نشاطا كان البنك الوطني، مستحوذا على حوالي 97 بالمئة من اجمالي قيمة التداولات، كما شهد السهم ارتفاعا بحوالي 1 بالمئة.

وأضافت ان السيد سمير هلال محمد زريق بصفته عضو مجلس إدارة اشترى حوالي 6 ملايين سهم كما اشترت السيدة منال عادل رفعت زريق بصفتها زوجة عضو مجلس إدارة حوالي 4.7 ملايين سهم من أسهم البنك الوطني.

واوضحت البيانات أن الأسهم تم شراءها من SIRAJ PALESTINE FUND I ,LTD لتنخفض ملكيته من 16.8 بالمئة إلى 2.2 بالمئة تقريبا.

وحسب كالة "وفا" تأتي الصفقة ضمن عمليات تسوية بين شركاء سابقين في مجموعة مسار العالمية وصندوق سراج فلسطين، اللذين يديرهما رجل الأعمال بشار المصري، بموجبها تم نقل 11 مليون سهم في البنك الى احد الشركاء السابقين (سمير زريق)، مقابل حصصه في استثمارات اخرى لمجموعة مسار العالمية وصندوق سراج، وبلغت قيمة الصفقة 18 مليون دولار، بسعر 1.7 دولار للسهم.

في ذات السياق، اشترت شركة المهلب الكويتية العقارية بصفتها عضو مجلس إدارة حوالي 27 ألف سهم في بنك فلسطين.

وعلى صعيد مؤشر القدس، شهد انخفاضا بنسبة 0.56 بالمئة مسجلا 528.28 نقطة عن إغلاق الجلسة السابقة.

وبشأن الشركات الأكثر ارتفاعا، شهد سهم البنك الوطني ارتفاعا بنسبة (1.19%)، والفلسطينية للكهرباء بنسبة (0.72%). 

بينما انخفض سهم بنك الاستثمار الفلسطيني بنسبة (7.50-%), سند للموارد الانشائية بنسبة (5.00-%)، مركز نابلس الجراحي التخصصي بنسبة (3.03-%), المجموعة الأهلية للتامين بنسبة (2.38-%), بنك فلسطين بنسبة (2.13-%).

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير