عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » مجتمع واقتصاد »
 
07 حزيران 2015

أسعار اللحوم ستعاود أدراجها قريبا

طمأن عزمي عبد الرحمن مدير عام السياسات الاقتصادية في وزارة الاقتصاد الوطني المستهلك الفلسطيني بقرب حل مشكلة ارتفاع أسعار اللحوم، والتي عزاها لقلة العرض. وقال إن الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة تبحث استيراد اللحوم لزيادة العرض.

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | تأخذ أسعار اللحوم في فلسطين المنحى التصاعدي، وقد اثار ارتفاع أسعار اللحوم حفيظة المستهلك الفلسطيني، خاصة مع قرب الشهر الفضيل.

وقد أصبح سعر كيلو لحم العجل ما بين 65-60 شيقلا، وسعر كيلو لحم القص وصل لـ 50 شيقلا.

عزمي عبد الرحمن مدير عام السياسات الاقتصادية في وزارة الاقتصاد الوطني بعث برسائل تطمين للمستهلك الفلسطيني من خلال بوابة اقتصاد فلسطين، قائلا أن الأسعار لن تبقى في صعود، انما ستعاود أدراجها قريبا.

وقال عبد الرحمن "ندرس موضوع ارتفاع أسعار اللحوم مع وزارة الزراعة، وسنتخذ الاجراءات اللازمة لزيادة العرض بهدف خفض الاسعار لتعود لوضعها المنطقي، ومع بداية رمضان ستكون المسألة محلولة بزيادة استيراد العجول والخراف الحية والعمل على تواجدها بالسوق الفلسطيني."

اما أسباب الارتفاع فهي انخفاض العرض والتي أشار عبد الرحمن الى عمل الوزارة على علاجها بالاستيراد من المصادر المتاحة.

كما أشار الى موضوع الكوتة مع الجانب الاسرائيلي، حيث يسمح للجانب الفلسطيني باستيراد عدد معين من الخراف والعجول الحية، وحتى نغير ذلك يجب الرجوع للجانب الاسرائيلي، والاخير يتطلب اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة التي لم تجتمع منذ 1996، وحتى نغير من النظرة نعوض من المصادر المتاحة سواء من الجانب الاسرائيلي او اي مصدر متاح.

 

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير