الرئيسية » منوعات »
 
13 آذار 2017

تعرف على القطاعات الأكثر ربحاً في العالم

\

ترصد العديد من التقارير الاقتصادية حجم ثروات الأثرياء حول العالم، وخريطة تمركزهم، حيث يديرون أهم القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

وبالرغم من أن قائمة الأثرياء، وأصحاب المليارات باتت شبه معروفة بالنسبة للجميع، إلا أن القطاعات التي تدر هذه المليارات ما زالت مجهولة بالنسبة إلى الكثيرين من متابعي أنشطة وأخبار أصحاب الثروات.

في تقرير حديث صادر عن مؤسسة Hurun Global لعام 2017، يرصد القطاعات الاقتصادية الأكثر ربحاً، والتي ساهمت في إثراء العديد من رجال الأعمال.

وبحسب التقرير، فإن قطاع التكنولوجيا يأتي في مقدمة القطاعات التي تدر أموالاً هائلة، إذ أن 13.2% من الأثرياء حول العالم، يعملون في قطاع التكنولوجيا.

في المركز الثاني، حل قطاع الصناعة، إذ أن نسبة الأثرياء الذين يعملون في هذا المجال تصل إلى 10.5%، وفي المركز الثالث، حل قطاع الاستثمار، حيث وصلت نسبة الأثرياء في هذا القطاع إلى 9.5%.

في المركز الرابع، حل قطاع التشييد والبناء والعقارات، وقد وصلت نسبة الأثرياء في هذا القطاع إلى 9.4%، أما في المركز الخامس، فقد حل قطاع بيع التجزئة، حيث تصل نسبة الأثرياء إلى 8.8%، أما في المركز السادس، فقد حل قطاع الأغذية، ووصلت نسبة الأثرياء في هذا المجال إلى 7.2%.

وفي المركز السابع، حل قطاع الطاقة بنسبة أثرياء بلغت 5%، أما المركز الثامن، فقد حل قطاع الاستشارات المالية، ووصلت نسبة الأثرياء في هذا المجال من المجموع العام لأثرياء العالم 5% أيضاً.

وحل قطاع الأدوية في المركز التاسع عالمياً، ووصلت نسبة الأثرياء في هذا القطاع إلى 4.9%، أما في المركز العاشر، فكان من نصيب قطاع الهندسة، ووصلت نسبة الأثرياء إلى 2.9%

العربي الجديد 

 

مواضيع ذات صلة