الرئيسية » محلي »
 
10 حزيران 2015

ماذا أضاف تعبيد شارع السهل بالبلدة القديمة برام الله؟

ذكر بيان صادر عن بلدية رام الله أنها قامت بزيادة عدد مواقف السيارات في البلدة القديمة 160موقف سيارة في ساحات البلدة القديمة و140 موقف سيارة على جوانب الشوارع،حيث تم إغلاق مدخل ساحة الحرجة ومدخل الساحة الخلفية للبنك العربي وتحويلهما إلى ساحات مواقف مخصصة لوقوف المركبات.

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | قامت بلدية رام الله، بتعبيد شارع السهل  بعد انتهاء أعمال التأهيل فيه، وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من المشاريع الحيوية التي تنفذها بلدية رام الله في المدينة، والتي يتم من خلالها تأهيل البنية التحتية وخطوط الصرف الصحي وخطوط الكهرباء والاتصالات،  والمياه، إلى جانب تعبيد جسم الطريق وتبليط الأرصفة.

وقال مدير دائرة المشاريع المهندس عدي الهندي، أنه تم الانتهاء من أعمال التأهيل في شارع السهل والتي شملت تأهيل البنية التحتية وخطوط الصرف الصحي والاتصالات،  والمياه وخطوط الكهرباء، حيث تم إزالة كافة خطوط الكهرباء الهوائية وتحويلها إلى خطوط أرضية. كما تم تركيب أعمدة إنارة مؤقتة إلى حين توريد أعمدة إنارة وإضاءة الـ Led خلال شهرين. هذا وتم تأهيل الأرصفة وتبليطها ببلاط متداخل لمراعاة سهولة حركة المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى زراعة الأرصفة وتنظيم اليافطات وعمل المطاعم في المنطقة.

وضمن أعمال المرحلة الرابعة من مشروع تأهيل البلدة القديمة، سيتم اعتماد تعديلات باتجاهات السير في عدة شوارع كالتالي: أولا: شارع السهل باتجاه واحد، من تقاطع شارع السهل مع الشارع الرئيسي (بالقرب من البنك العربي ) إلى تقاطع شارع يافا مع شارع السهل. وثانيا : شارع البلدية القديمة( الحسبة ) باتجاه واحد، من تقاطع شارع يافا مع شارع البلدية ( بالقرب من الترتير ) إلى تقاطع الشارع الرئيسي مع شارع البلدية ( بالقرب من المحطب ).

وأعلنت البلدية عن أن  العمل بشارع البلدية في المقطع المحيط بالمسجد العمري سيتم المباشرة فيه يوم اليوم الأربعاء  ولفترة مؤقتة سيتم وضع تحويلات مرورية على الشارع لحين انتهاء أعمال التأهيل.

وذكر بيان صادر عن بلدية رام الله أنها قامت بزيادة عدد مواقف السيارات في البلدة القديمة 160موقف سيارة في ساحات البلدة القديمة و140 موقف سيارة على جوانب الشوارع،حيث تم إغلاق مدخل ساحة الحرجة ومدخل الساحة الخلفية للبنك العربي وتحويلهما إلى ساحات مواقف مخصصة لوقوف المركبات.

هذا وتهيب بلدية رام الله بالمواطنين الالتزام  باتجاهات السير وإتباع الشاخصات المرورية والالتزام بإيقاف المركبات ضمن الساحات والمناطق المخصصة للوقوف، وعدم التوقف فوق الأرصفة والتي هي مخصصة بالأساس للمشاة، ومن يخالف يقع تحت طائلة المسؤولية.

مواضيع ذات صلة