الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
14 حزيران 2015

الاعلان عن الأسعار الاسترشادية للسلع خلال أيام

قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، اليوم الاحد، إن قائمة الاسعار الاسترشادية للسلع الاساسية سيتم الاعلان عنها قبل نهاية الاسبوع الجاري بالتوافق مع كافة الشركاء في مؤسسات القطاع الخاص وبما يحفظ حقوق التاجر والمستهلك على حد سواء.

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع الفعاليات الاقتصادية في المحافظة، لمناقشة الجوانب المرتبطة بتنفيذ قرار الوزارة بشان تحديد سعر كغم الخبز بـ3.5شيقل، وقائمة الأسعار الاسترشادية المراد إعلانها قبل نهاية الأسبوع الجاري بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة بما لا يجحف بحق المستهلك والتاجر على حد سواء.

وقالت الفعاليات الاقتصادية، (الغرف التجارية والصناعية، نقابة المخابز في المحافظة، نقابة تجار المواد الغذائية، الضابطة الجمركية، وزارتي الصحة والزراعة، جميعة حماية المستهلك) ان قرار تحديد سعر كغم الخبز متزن، وينصف المستهلك والتاجر على حد سواء، وسندعم هذا القرار وتطبيقه، مؤكدين على ضرورة ان تلتزم به جميع المحافظات.

وأكدت الفعاليات الاقتصادية بان اي قرار يتم اتخاذه من قبل الحكومة بشكل مدروس، وبالتوافق مع  اصحاب المهنة كونهم الاقدر في معرفة ظروفهم، لن يترك اي مجال لاي حد للالتفاف على هذا القرار وتطبيقه، ونحن نبارك هذا التوافق.

واعربت الفعاليات عن اعتزازها الكبير بالدور الذي يلعبه القطاع التجاري في تحمل المسؤولية الاجتماعية، والجهد الوطني المميز الذي يؤديه، لافتاً الى ان القطاع التجاري ملتزم بالانظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها.

وقالت الفعاليات الاقتصادية" نحن مع وضع قائمة بالاسعار الاسترشادية، ولكن ضرورة ان يتم تحديد السقف السعري بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة وان تكون مفصلة، من حيث النوع والوزن.

بدوره اشار عمرو الى حرص الوزارة على تعزيز وتعميق الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص التي تعتبر الركيزة الاساسية في معالجة كافة القضايا، والوقوف عند هموم المواطن والتاجر خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

و شدد على ضرورة تضافر كافة الجهود المشترك من مختلف اطياف المجتمع وخاصة مؤسسات القطاع الخاص في ضبط وتنظيم السوق الداخلي، ومواجهة  كافة الممارسات غير المشروعة والمخالفة للانظمة والقوانين المعمول بها.

من جانبه بين مدير مديرية الوزارة ماهر القيسي، و القائم باعمال الادارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي ، ان طواقم الرقابة والتفتيش باشرت بجولاتها الميدانية في تطبيق قرار تحديد سعر كغم الخبز، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين وغير المتلزمين، داعياً المواطنين الى الابلاغ عن اي شكوى يرونها من خلال الاتصال عبر هواتف مديريات الوزارة او الرقم المباشر1700300300.

مواضيع ذات صلة