الرئيسية » تكنولوجيا » دولي »
 
22 تموز 2018

مايكروسوفت تحقق إيرادات بقيمة 110 مليارات دولار

مايكروسوفت حققت إيرادات سنوية بقيمة 110.4 مليار دولار على مدى الاثني عشر شهرًا الماضية، وهى المرة الأولى في تاريخها التي تتجاوز فيها علامة 100 مليار دولار.

\

 

أعلنت شركة مايكروسوفت عن ارتفاع ملحوظ فى أرباحها للربع المالي الأخير، وهو ما دفع سهم الشركة للقفز لأكثر من 4٪، إذ حققت الشركة إيرادات قدرها 30.1 مليار دولار خلال الربع الأخير، مقابل 29.2 مليار دولار كان يتوقعه المحللون، وأصبحت ربحية السهم الواحد 1.14 دولار.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطاني، يمثل هذا الربع نهاية العام المالي 2018 لشركة مايكروسوفت، وبذلك تكون الشركة حققت إيرادات سنوية بقيمة 110.4 مليار دولار على مدى الاثني عشر شهرًا الماضية، وهى المرة الأولى التي تتجاوز فيها علامة 100 مليار دولار.

وتأتي هذه النتائج بعدما أظهرت شركة مايكروسوفت نمواً قوياً فى جميع المجالات التى تعمل فيها، خاصة فى مجال الحوسبة السحابية، حيث ارتفعت الإنتاجية وعمليات الأعمال، وقفزت إيرادات الوحدة التى تتضمن Microsoft Office، بنسبة 13٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وارتفعت إيرادات السحابة الذكية، التى تشمل منصة الحوسبة السحابية Microsoft Azure والتقنيات ذات الصلة، بنسبة 23٪ لتصل إلى 9.6 مليار دولار

وارتفع ناتج الحوسبة الشخصية، التى تشمل نظام تشغيل Windows، وجهاز ألعاب الفيديو Xbox، وقطاع أجهزة Surface، بنسبة 17٪، إلى 10.8 مليار دولار، وبشكل عام تقول مايكروسوفت، إن عائدات السحابة التجارية، والتى تشمل برامج وخدمات الأعمال السحابية مثل Azure و Office 365، ارتفعت بنسبة 53٪ على أساس سنوي إلى 6.9 مليار دولار.

وليس هذا فقط، بل نمت الإيرادات من LinkedIn بزيادة بنسبة 37٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وعائدات الألعاب بزيادة 39٪، مع زيادة خدمات وبرامج Xbox بنسبة 36٪.

مواضيع ذات صلة