الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
15 آب 2018

الضابطة بعد اغلاقها 10 منشآت: حملات الرقابة ستشتد خلال عيد الأضحى

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين- جمانة خشان

قال مدير العلاقات العامة في جهاز الضابطة الجمركية لؤي بني عودة إنه تم إغلاق 10 منشآت في كافة محافظة الضفة الغربية خلال الشهر الماضي  مؤكدا أن حملات التفتيش ستشتد خلال فترة عيد الأضحى.

وأوضح في حديث لـ "بوابة اقتصاد فلسطين" أن الجهات الرقابية اتخذت قرارا مركزيا بضرورة العمل بشكل مركز ومشترك بعدما وردت شكاوى عن عدة تجاوزات حصلت في المطاعم والمقاهي والملاحم.

ويوجد معايير عدة لإغلاق المنشآت منها: نظافة المكان والعاملين، شكل السلع والمنتجات، نظافة الأواني إضافة إلى أي أمر قد يمس المواطنين.

وأضاف بني عودة إنه تم تنفيذ جولات ميدانية لمئات المحلات، ومنحت إنذارات لعدد منها للقيام بعملية إصلاح وتصويب وضع، وتم إغلاق منشآت اخرى من قبل نيابة الجرائم الاقتصادية لحين تصويب وضعهم.

وبين بني عودة أن الهدف من الجولات وإغلاق بعض المنشآت هو حماية المواطنين، وتشجيع المحال لتعديل الوضع القائم والالتزام بشروط الصحة، وليس الإغلاق بحد ذاته، مشددا أن العمل مستمر ومستدام.

وأكد بني عودة أن الضابطة ماضية في جهدها وسيكون هناك تشديد خلال فترة عيد الأضحى المبارك، داعيا على تعزيز الوعي الصحي لدى أصحاب المنشآت والعاملين فيها.