الرئيسية » محلي »
 
18 حزيران 2015

عمان: اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي لموظفي الوزارات

شارك في البرنامج 33 موظفا من مختلف الوزارات الفلسطينية وركز على إكساب المشاركين مهارات التخطيط الاستراتيجي وتحليل وتقييم السياسات التنموية والاقتصادية.

\

عمان-  بوابة اقتصاد فلسطين |  اختتم المعهد العربي للتخطيط برنامجا تدريبيا مكثفا بمدينة عمان في التخطيط الاستراتيجي شارك فيه 33 موظفا من دوائر التخطيط والتنمية في مختلف الوزارات الفلسطينية.

ويعد التدريب جزءا من مجموعة برامج سينفذها المعهد العربي للتخطيط لصالح المجلس الاقتصادي الفلسطينية للتنمية والإعمار- بكدار،  تستهدف تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين في مختلف المجالات الإدارية.

وقالت مسؤولة التدريب في بكدار خلود المطري إن التدريب سعى إلى تعريف المشاركين على مبادئ التخطيط الاستراتيجي ومبرراته التنموية للدول العربية، كما عرض تحديات التخطيط الاستراتيجي في الدول العربية ودولة فلسطين على وجه الخصوص

كما ناقش التدريب، الذي أداره وكيل المعهد العربي للتخطيط دكتور الاقتصاد حسين طلافحة، أساليب التخطيط وتجارب دولية وتطبيقات عملية لدراسة التجربة الفلسطينية من خلال تقييم دور السياسات التنموية في تحقيق أهداف التنمية، بالإضافة الى استعراض المتطلبات المؤسساتية لدفع التخطيط الإستراتيجي في المستقبل ومواجهة التحديات الإجتماعية والإقتصادية.

مواضيع ذات صلة