الرئيسية » مجتمع واقتصاد »
 
19 آذار 2019

"الاقتصاد" تنفذ جولة بأسواق بيت لحم في اليوم العالمي للمستهلك

بيت لحم_ بوابة اقتصاد فلسطين.

نفذت وزارة الاقتصاد الوطني مديرية بيت لحم اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بسوق بيت لحم القديم لإحياء اليوم العالمي لحقوق المستهلك، والذي يصادف 15من آذار، تحت رعاية محافظ بيت لحم كامل حميد.

وجاءت الجولة التي تحمل شعار “نحو مستهلك واعٍ وسوق نظيف وآمن”، بمشاركة كافة الجهات الرسمية، حيث أطّلع المحافظ حميد على أوضاع المحال التجارية واستمع لآراء أصحابها بالوضع الاقتصادي للسوق الفلسطيني وتحديدا في منطقة بيت لحم.

وقال حميد أن هذا اليوم يهم كافة  المستهلكين كونه أصبح عنوانا من أجل التأكد من الأسعار، ومن سلامة البضائع المستخدمة والجودة، وخاصة أن السوق الفلسطيني يتعرض لتدخلات كثيرة من الاحتلال وبضائع المستوطنات والتزوير وسلامة المواصفات، لذلك هذه الجولة مشاركة عالمية.

وأضاف حميد:” نحن من خلال هذه الجولة نشجع المستهلك بأن يتحدث وأن يرفع صوته ويشير على مواقع الخلل ومن أجل طمأنة المستهلك الفلسطيني ، ومقابلة الناس وسماع آرائهم، وخاصة ان كان هناك بعض الاحاديث عن ضرورة عمل جولات وزيارات”.

وتابع:” ما رأيته لغاية الان مطمئن والاسعار معتدلة مقارنه مع الاوضاع العامة، ولكن يبدو أن خصم الرواتب لهذا الشهر أدى بشكل كبير على الاستهلاك، والسيولة الموجودة بالسوق، ونحن ما نعد به أن نوفر الامن ولن نسمح لأي شخص خارج عن القاتون أن يعبث بأمن المواطن، وان تواجه الظواهر السلبية، ولن نسمح لاحد بأن يأخذ حقه بعيدا عن القانون اذا كان له حق، ستكون الأولوية للقانون، ولن يكون هناك اي اولوية للعشائرية”.

وتحدث باسم عدوان مدير وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم بأن  يوم المستهلك الفلسطيني هو تقليد عالمي يأتي في ال 15 من آذار، واليوم محافظة بيت لحم تحت رعاية المحافظ كامل حميد، تحيي هذا اليوم وبدعوة من وزارة الاقتصاد الوطني لكافة الجهات الشريكة، سواء في اطار الحكومة او المؤسسات الاهلية التابعة لمؤسسات المحافظة ومؤسسات القطاع الخاص .

وأضاف عدوان:” وهذا المسير عبارة عن تفقد لحال السوق في محافظة بيت لحم ، والهدف طمأنة المواطن بوجود أدوات ومؤسسات رقابة وقانون، والجانب الاخر رفع الوعي الاستهلاكي وايصال الرسالة لتاجر والمستهلك بأن هنالك قانونا فلسطينيا يحمي الجميع” .

ومن جهته قال النقيب حاتم الهدري مسؤول العلاقات العامة في جهاز الضابطة الجمركية – بيت لحم- ” نحن في يوم حماية المستهلك اجتمعنا بمحافظ محافظة بيت لحم ومدراء الاجهزة الامنية لنعزز ونؤكد بأننا كجهات رقابية نعمل لحماية المستهلك من اي سلعة فاسدة أو بضائع المستوطنات التي تضر بإقتصادنا الفلسطيني، إضافة لزرع نوع من الاطمئنان لدى المستهلك بان نحن موجودين ونؤكد على خلو السوق من اي سلعة فاسدة، وزيادة ثقة المواطن بنا كجهات اختصاص”.