الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
11 نيسان 2019

الشوا يجري لقاءات هامة مع مسؤولين أمريكيين ويشارك في اجتماعات الربيع

بوابة اقتصاد فلسطين

يجري محافظ "سلطة النقد الفلسطينية" عزام الشوا ووفد مرافق لقاءات هامة مع مسؤولين وأعضاء في الكونجرس الأمريكي بالعاصمة الأمريكية واشنطن لإطلاعهم على سلامة ومتانة الجهاز المصرفي الفلسطيني،.

وسيشارك الشوا، اليوم الخميس، في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدوليين في الفترة الممتدة بين11 إلى 15 من الشهر الجاري.

وتهدف المشاركة إلى اطلاف المؤسسات الدولية وصناع القرار والرأي بالجهود التي تبذلها دولة فلسطين لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال العمل المصرفي والتأكيد على متانته.

وأفاد بيان سلطة النقد أن الشوا والوفد المرافق سيشاركوا في عدد من اللقاءات والمباحثات الثنائية المشتركة، ويحضر عددا من النقاشات والموائد المستديرة، ويلتقي بعدد كبير من الشخصيات المصرفية والمالية العربية والدولية.

ومن المتوقع أن تشمل الموضوعات التي سيطرحها ويناقشها الوفد الفلسطيني تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني ودوره في تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وامتثال البنوك العاملة في فلسطين لمعايير الكفاءة الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والعلاقة مع مجموعة من البنوك المركزية، والخطوات التي قطعتها سلطة النقد على صعيد التحول الرسمي للبنك المركزي الفلسطيني.

 

 

 

كلمات مفتاحية::