الرئيسية » حكومي » الاخبار الرئيسية »
 
22 أيار 2019

هيئة سوق رأس المال ووزارة المواصلات تناقشان " التأمين الالكتروني"

مدير عام هيئة سوق رأس المال يجتمع مع وزير النقل والمواصلات

اجتمع مدير عام هيئة سوق رأس المال السيد براق النابلسي مع معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم في مقر الوزارة، وفي مستهل اللقاء الذي ضم مجموعة من المدراء والمسؤولين من كلا الطرفين قدم السيد النابلسي أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح الى وزير النقل والمواصلات.

وبحث  اللقاء في العديد من المواضيع المشتركة والتي تسهم وتؤثر في حياة المواطن الفلسطيني، حيث تم مناقشة تطوير منظومة العمل الالكتروني للتأمين وربطها بالوزارة ومديرياتها، إضافة الى موضوع ربط التأمين بالترخيص وربط شركات التأمين بالشرطة ووزارة النقل والمواصلات مما يسهل عملية الربط الالكتروني وتبادل المعلومات لما يوفره من بنية تحتية ضرورية لتطوير تطبيق نظام النقاط. كما تم التطرق خلال الاجتماع الى موضوع الدراجات النارية واّليات التأمين الخاصة بها، هذا بالإضافة الى مناقشة موضوع مخمني المركبات واّليات تنظيم عملهم، والمركبات الخصوصية التي تعمل بأجر. وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة موضوع التأجير التمويلي وسبل ربطه الكترونياً والاستعلام عن كافة المركبات الخاضعة له من قبل الوزارة.

وأكد السيد النابلسي على أهمية استمرار التعاون ما بين هيئة سوق رأس المال ووزارة النقل والمواصلات، وأكد حرص مجلس إدارة الهيئة وتوجيهاته المباشرة على تعزيز التعاون مع الشركاء الرئيسيين مثل وزارة النقل والمواصلات لما فيه من أهمية في تسهيل وتعزيز وحماية حقوق المتعاملين من الخدمات التي تقدمها قطاعات التأمين والتأجير التمويلي وأشار السيد النابلسي لجهود وزير النقل والمواصلات وطواقم الوزارة نحو تطوير أنظمة وإجراءات العمل بالوزارة وذات الصلة بعمل هيئة سوق رأس المال.

ومن جهته أكد وزير النقل والمواصلات عاصم سالم على ايمانه وحرصه الشديدين بأهمية وضرورة العمل المشترك من أجل تطوير منظومة العمل الالكتروني للتأمين وربطها بالوزارة، مثمناً على الدور الريادي الذي يلعبه قطاع التأمين في تطوير الخدمات والتسهيل على المواطنين مؤكداً على جاهزية الوزارة في التعاون مع جميع القطاعات في سبيل حماية المواطنين ومختلف الشرائح المجتمعية.