عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » في دائرة الضوء »
 
22 حزيران 2015

الحكومة تخفض أسعار اللحوم والدواجن وتتوعد المخالفين

قرر وزير الزراعة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن فيما توعد المخالفين باجراءات صارمة

\

رام الله -بوابة اقتصاد فلسطين | انصار اطميزه- أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن تخفيض أسعار الدواجن ولحوم العجل ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء.

وقال وزير الزراعة، شوقي العيسة، في مؤتمر صحفي، إن سعر كيلو الدجاج أصبح 17 شيقلا فيما سعر لحم العجل 55 شيقلا.

وتوعد العيسة التجار الذين لن يلتزموا بهذه الأسعار، بإجراءات تنفيذية قد تصل إلى إغلاق محالهم التجارية.

وعن ارتفاع أسعار الدواجن، قال العيسة، إن وزارته سمحت باستيراد كميات من الدجاج لسد حاجة السوق إلا أن بعض التجار الذين منحوا تصاريح الاستيراد قاموا بتهريب الدجاج من المستوطنات.

أما عن اللحوم الحمراء، قال، إن إجراءات الاحتلال التي تعيق استيرادها من الخارج، بحسب ما تنص عليه اتفاقية باريس، أدت إلى الأزمة. وأشار إلى أن حكومة الاحتلال سمحت باستيراد 1667 عجل فقط ما أدى إلى نقصان العرض.

وتوقع أن تنحل الأزمة قريبا وذلك بعد قرار الحكومة برفع عدد العجول المستوردة إلى 4000 عجل عن المسموح به في اتفاقية باريس، مشيرا إلى أن العجول ستستورد من صربيا وتحتاج إلى يومين أو ثلاثة لتكون في المسالخ ومنها مباشرة إلى المستهلك .

وأكد العيسة، أن الهدف من الاستيراد هو تعويض النقص بالسوق المحلية وليس الإضرار بالمزارع الفلسطيني .

من جانبه، أكد إبراهيم القاضي، مدير حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن طواقم الوزارة ستبدأ منذ صباح غد بمراقبة أسعار اللحوم والدواجن .

بدوره، قال العميد إبراهيم الجزرة قائد الضابطة الجمركية، إن الضابطة ستقوم بحماية  الأمن الغذائي والصحي للمنتجات بالسوق الفلسطينية وحماية السوق من مهربات المستوطنات .

 

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2021
تصميم و تطوير