الرئيسية » دولي »
 
25 حزيران 2015

الأسهم الأوروبية تنخفض بفعل أزمة ديون اليونان

واصلت أسهم أوروبا انخفاضها بسبب تقليص المستثمرين تعرضهم للأصول العالية المخاطر مع استمرار المخاوف نظرا للمخاوف من تعثر اليونان عن سداد ديونها بسبب عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع دائنيها.

\

لندن- بوابة اقتصاد فلسطين| تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثانية على التوالي في بداية التعاملات يوم الخميس مع استمرار المخاوف من تعثر اليونان عن سداد ديونها بسبب عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع دائنيها وهو ما دفع المستثمرين إلى تقليص تعرضهم للأصول العالية المخاطر مثل الأسهم.

واتهم وزراء مالية دول منطقة اليورو أثينا يوم الأربعاء برفض التوصل لحل وسط رغم انتهاء مهلة في الأسبوع القادم وهو ما قد يضعها على طريق الخروج من منطقة اليورو. ومن المقرر أن يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي قمة في بروكسل يوم الخميس.

وهاجم مسؤول كبير بحزب سيريزا اليوناني الحاكم يوم الخميس الاقتراحات الأخيرة التي قدمها المقرضون الدوليون ووصفها بأنها "ابتزاز". 

 
 
 
 

وبحلول الساعة السابعة بتوقيت جرينتش تراجع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 بالمئة إلى 1569.82 نقطة بعد إغلاقه منخفضا 0.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

ونزل سهم هينيس آند موريتس 2.2 بالمئة بعدما أعلنت ثاني أكبر شركة لبيع الملابس بالتجزئة في العالم عن تحقيق أرباح قبل احتساب الضرائب في الربع الثاني من السنة المالية جاءت متماشية مع التوقعات وقالت إن صعود الدولار سيتمخض عن ارتفاع تكاليف الشراء تدريجيا خلال الفصول المقبلة في 2015.

وفي أنحاء أوروبا هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة وداكس الألماني 0.5 بالمئة عند الفتح.

(رويترز)

مواضيع ذات صلة