الرئيسية » حكومي »
 
08 أيلول 2019

السعداوي: المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة الأسبوع المقبل في بيت لحم

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

أكد وزير الدولة للريادة والتمكين المهندس أسامة السعداوي، إنّ المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة سينطلق في 17 من الشهر الجاري في مدينة بيت لحم وبمشاركة رئيس الوزراء د. محمد اشتية.

وسيُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء وممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص، والمؤسسات الأهلية، والمؤسسات الشريكة في قطاع الريادة والتكنولوجيا، إلى جانب نخبة من الرياديين الفلسطينيين، والمستثمرين الدوليين، بالإضافة إلى شركات عالمية تعمل في شتى المجالات.

وتواصل وزارة الريادة والتمكين تحضيراتها لعقد المؤتمر بالشراكة مع فروع "جلوبال شيبرز" في فلسطين، وهي مجتمع للرياديين منبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وبالتعاون مع مؤسسة "هوبرت بوردا ميديا" في ألمانيا، لغرض الوصول لكبرى الشركات الأوروبية للمشاركة في المؤتمر. كما تشارك مؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الدولي كداعم للمؤتمر، بالإضافة إلى الداعمين والرعاة من مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

وأكد السعداوي على أنّ المؤتمر يُعتبر منصّة مهمّة لعرض تجربة فلسطين في المجالات الريادية، وإبراز اسم فلسطين على خارطة الريادة الدولية، وفرصة للإعلان عن توجهات وزارة الريادة والتمكين لدعم وتمكين البيئة الحاضنة للريادة في فلسطين، كما أنّ المؤتمر يُعدّ نافذة فلسطين على العالم، حيث يُطلع المشاركين الدوليين على أفكار الرياديين والمشاريع الناشئة في فلسطين، خاصة مع مشاركة عدد كبير من المستثمرين والشركات الدولية وممثلين عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

بدوره أكد يوسف حبش الممثّل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية على أن دعم رواد الأعمال يعد أولوية استراتيجية للمؤسسة الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة،  كما يعد عاملاً رئيسياً لتحفيز التنمية الاقتصادية.

وتابع: "نحن متفائلون بأن رواد الأعمال سيستفيدون من هذا التجمع الذي سيتيح لهم التواصل مع قادة الأعمال من القطاع الخاص، ونرى ذلك بمثابة علامة فارقة في تطوير مناخ موائم لدعم قطاع ريادة الأعمال في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذي يضم العديد من رواد الأعمال الموهوبين".