عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » مجتمع واقتصاد »
 
21 تشرين الأول 2019

" بكدار" توقع اتفاقيتين دعم أعمال تشطيب في جامعة البوليتكنك ومستشفى حقل الرعاة

 

" بكدار" توقع اتفاقيتين دعم أعمال تشطيب في جامعة البوليتكنك ومستشفى حقل الرعاة

وقع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) ممثلا برئيسه محمد أبو عوض اتفاقيتين لدعم أعمال تشطيب في جامعة بوليتكنك فلسطين ومستشفى حقل الرعاة في بيت ساحور.

وتأتي هذه الاتفاقيات بدعم من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا " باديا" ومن خلال البنك الإسلامي للتنمية.

وجرى توقيع اتفاقية بناء وتشطيب طوابق إضافية لمبنى كلية المهن التطبيقية في الجامعة بحضور رئيس مجلس الأمناء في الجامعة أ. أحمد سعيد التميمي.

ويشمل المشروع بناء وتشطيب اربعة طوابق بمساحة 4 الاف متر مربع وبتكلفة 1.6 مليون دولار أمريكي تساهم الجامعة بحوالي 600 ألف دولار منها. ومن المتوقع انجاز المشروع خلال 18 شهرا

وأكد أبو عوض على أهمية دعم جامعة البوليتكنك لما تقدمه من خدمات تعليمية ومهنية كبيرة للمجتمع الفلسطيني. مشيرا إلى ان برنامج دعم الجامعات الفلسطينية الذي تنفذه " بكدار" خدم خمس جامعات فلسطينية بقيمة 5 ملايين دولار حتى الآن.

من جانبه، أشار التميمي إلى أهميّة وجود مبنى خدماتي طلابي في الجامعة من خلال توفير مساحة للطلبة في حرم الجامعة لممارستهم النشاطات اللامنهجية والفكرية والبدنية خلال أوقات فراغهم، وبأنّ جامعة بوليتكنك فلسطين قد شرعت في بناء هذا المبنى المُتكامل لتقديم كافة الخدمات الطلابية لأبنائها الطلبة.

وشارك بمراسم الاتفاقية الوكيل المساعد للشؤون الفنية بكدار رائد عنبتاوي، ود. عماد الخطيب رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور أمجد برهم، ومدير دائرة الأبنية والإنشاءات المهندس عماد دويك، ومهندسي دائرة المشاريع في المجلس الاقتصادي.

وفي السياق ذاته، يشمل مشروع مستشفى حقل الرعاة تشطيب طوابق داخلية المستشفى التابع لجمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي بقيمة 458 ألف دولار.

وجرى التوقيع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية د. خضر كوكالي والوكيل المساعد للشؤون الفنية في المجلس الاقتصادي م. رائد عنبتاوي وشركة الاشقاء للمقاولات وجمع من الطاقم الهندسي في المجلس الاقتصادي.

وأكد أبو عوض على أهمية تعزيز القطاع الصحي الفلسطيني وتوطين الخدمات العلاجية من خلال تعزيز التعاون ما بين الحكومة ممثلة بوزارة الصحة الفلسطينية والقطاعين الخاص والأهلي وصولا الى استقلالية تامة في مجال الخدمات العلاجية عن الاحتلال.

 

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير