عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » في دائرة الضوء »
 
29 تشرين الأول 2019

الحكومة تنفي ما تناقله الإعلام الإسرائيلي حول إعادة استيراد العجول من إسرائيل

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم  إن الحكومة تابعت الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم، والتي ادّعت فيها بأن الحكومة الفلسطينية وافقت على إعادة استيراد العجول من إسرائيل.

وتابع: "تؤكد الحكومة نفيها لهذا الخبر جملة وتفصيلًا".

وأكد ملحم عبر حسابه على "فيس بوك" أن الحكومة ماضية في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة.

من جانبه، أشار وزير الزراعة رياض عطاري إن ما تناقلته الإذاعة الإسرائيلية غير صحيح، وإن ما حدث هو أن تجاراً فلسطينيين كانو قد تعاقدوا على شراء كميات من العجول قبل القرار، ووردوا معظمها إلى السوق على دفعات، وحين اتخذت الحكومة قرارها بقي لبعضهم عدد صغير من هذه العجول داخل الخط الأخضر.

وأضاف: "هؤلاء تقدمو بتظلمات بحثتها الحكومة حالة حالة في اجتماعها أمس، وطلبت من كل متظلم تقديم تظلمه معززا بوثائق تثبت أن التعاقد كان قبل القرار، وإن ما تبقى من الكمية المتعاقد عليها صغيرة ولا تمس جوهر قرار الحكومة بوقف استيراد العجول من إسرائيل، وأن تأتي هذه التظلمات عبر الغرف التجارية، والحكومة منفتحة على النظر فيها ومعالجتها ".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت بأن السلطة الفلسطينية وافقت على السماح باستيراد العجول من "إسرائيل"، مبينة أن وزارة الزراعة الفلسطينية ستنشئ "لجنة استثنائية" للتصديق على التصاريح الحالية للتجار الفلسطينيين لاستيراد العجول من "إسرائيل".

ورجحت قناة "كان" العبرية، أن يتم استيراد العجول مجددا الأسبوع المقبل، مبينة أنه تم التوصل إلى الاتفاق في اجتماع عقد أمس بين ممثلي "إسرائيل" والسلطة.

وأضافت "كان": "حضر الاجتماع مدير وزارة الزراعة الاسرائيلية شلومو بن إلياهو ورئيس الإدارة المدنية في مكتب منسق حكومة الاحتلال شارون بيتون ونائب وزير الزراعة الفلسطيني وممثل السلطة الفلسطينية "وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية" حسين الشيخ".

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير