عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي » محلي »
 
10 آذار 2020

إسرائيل تخفض النشاط والعمل بنسبة 70 %على الفور.. وفصل جماعي لموظفين

بوابة اقتصاد فلسطين

أفادت إذاعة الاحتلال الإسرائيلية الرسمية "كان" أنه بسبب فيروس كورونا واعتبارا من اليوم الثلاثاء، ينتقل مطار بن غوريون للعمل في شكل محدود.

وقررت الإدارة ولجنة الموظفين الاسرائيلية تخفيض النشاط والقوى العاملة بنسبة 70 %على الفور، بالإضافة إلى ذلك، ومن المتوقع أن يتم فصل جماعي لموظفين ومستخدمين وعمال في سلطة المطارات في الداخل المحتل في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وسجلت مساء الإثنين، 11 إصابة جديدة ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 50، حيث من المرجح أن ترتفع هذه الأعداد في صفوف من تم فرض الحجر الصحي عليهم في نهاية شباط/فبراير الماضي، بحيث مع انتهاء فترة الحجر لمدة 14 يوما تشخص الإصابات لدى من أصيب بالعدوى.

وشرعت وزارة داخلية الاحتلال بدءا من يوم الإثنين، فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على العائدين للبلاد بعد زيارتهم للأراضي المصرية.

من جانبها، أعلنت وزارة الإسكان والهجرة الاسرائيلية أنه بدءا من يوم الخميس المقبل، كل أجنبي سيدخل إلى البلاد عبر المعابر البرية والجوية والبحرية، سيتعين عليه إثبات قدرته على التقييد بتعليمات السلطات بالدخول إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما من موعد دخوله إلى البلاد.

وفي سياق الفحوصات والمتابعة الطبية للمصابين بالفيروس، يرقد الشاب المقدسي (38 عاما) سائق الحافلة السياحية المصاب بفيروس كورونا، في مستشفى بوريا في طبريا، وحالته ما زالت خطيرة، ويتلقى العلاج اللازم، وقد طرأ تحسن ملحوظ على وضعه الصحي.

ووفقا للمستشفى، فإن المصاب ما زال تحت التخدير والتنفس وحالته ما زالت خطيرة، لكن هناك علامات وفحوصات مخبرية تشير إلى تحسن طفيف على حالته الصحية التي باتت مستقرة رغم خطورتها.

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير