الرئيسية » محلي »
 
02 تموز 2015

الممرضين تعلن الاضراب الشامل اليوم وغدا

أعلنت نقابة التمريض في المستشفيات الخاصة والاهلية عن الاضراب الشامل في كافة المستشفيات بالضفة الغربية يومي الجمعة والسبت بسبب عدم الموافقة على مطالبهم.  

\

 

رام الله – بوابة اقتصاد فلسطين | وقال جبريل اشتية رئيس نقابة التمريض في نابلس ان ادارة المستشفيات الخاصة رفضت مبادرة وزير الصحة جواد عواد بالجلوس مع النقابة وحل كافة الاشكاليات، بل قامت باخراج طواقم التمريض وطردهم من المستشفيات بالقوة باستخدام قوات من الامن الخاص.

 واضاف جبريل ان نقابة التمريض اعلنت الاضراب الشامل ليوم الجمعة وغدا السبت.

وكان من المفترض أن يعقد، الخميس الماضي، اتحاد المستشفيات في رام الله إجتماعاً لتدارس الأزمة الاخيرة ما بين المستشفيات الخاصة والأهلية وطواقم التمريض العاملة في تلك المستشفيات.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إن المستشفيات الخاصة تعيش تحت وطأة الديون المتراكمة عليها وعجز ميزانياتها وعدم قدرتها على تحصيل الديون المستحقة لها على وزارة الصحة التي تجاوزت 400 مليون شيقل ما يجعلها غير قادرة على دفع رواتب موظفيها في بعض المستشفيات وغير قادرة على مواكبة التجهيزات الطبية الحديثة في بعضها الاخر.

وبحسب البيان فقد توافقت المستشفيات على المطالب الآتية:

- زيادة الراتب الاساسي لحملة البكالوريوس الى 2000 شيقل وحملة الدبلوم الى 1700 شيقل.

- الموافقة على استحداث علاوة جديدة باسم علاوة مخاطرة المهنة بنسبة 30% من الراتب الاساسي والابقاء على كافة العلاوات الممنوحة سابقاً التي لا تقل عن 30% في معظم المستشفيات

- الموافقة على 21 يوم إجازة سنوية

- الموافقة على 42 ساعة عمل اسبوعيا بدل 45 ساعة

(بوابة اقتصاد فلسطين، وكالات)

مواضيع ذات صلة