الرئيسية » الاخبار الرئيسية » حكومي »
 
20 تموز 2020

الكشف عن هوية مدير عام البنك الحكومي الفلسطيني المقرر إنشاؤه

خاص- بوابة اقتصاد فلسطين

كشفت مصادر مطلعة لبوابة اقتصاد فلسطين أن مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي الذي أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني اختياره اليوم هو المصرفي بيان قاسم.

وكان قاسم قد عمل مستشاراً لمجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني خلال عام 2013، كما عمل لسنوات مع شركة "آرثر أندرسون" العالمية للاستشارات، وقدم العديد من الاستشارات لكبرى الشركات في الخليج العربي.

ويحمل السيد قاسم شهادة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وحاصل على شهادة الدبلوم العالي في تحليل النظم من جامعة ساربروكن في المانيا.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد أصدر قرارا في 1 يونيو 2020 بإنشاء بنك حكومي؛ لتقديم خدمات مصرفية لكافة الفئات، وقروض صغيرة ومتناهية الصغر للأفراد والشركات وذلك  بعد تهديدات إسرائيلية للبنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية.

ويأتي هدف إنشاء البنك لإدارة الأموال والمصاريف العامة وسيدم خدماته لكافة الفئات وقروض صغيرة ومتناهية الصغر للأفراد والشركات.

وتسعى الحكومة إلى تجنيب البنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية مواجهة أي عقوبات مالية بعد صدور قرار إسرائيلي يتعلق بتعاملها ماليا مع معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

 

إنشاء بنك حكومي فلسطيني من أهم دعائم السياسة النقدية الفلسطينية

 

مواضيع ذات صلة