عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » حكومي »
 
23 تموز 2020

توقيع اتفاقية دعم مشروع "القوافل الطبية والاجتماعية والتعليمية لحالات كورونا"

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ مشروع "القوافل الطبية والاجتماعية لحالات كورونا"، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وتهدف الاتفاقية الممولة من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، وبالتعاون مع مؤسسة الوليد الخيرية، لتعزيز الخدمات للفئات المهمشة والتي تأثرت سلبا بفيروس كورونا، ولدعم واسناد الفئات الفقيرة والأكثر تضررًا.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن هذه المساعدات عبارة عن تبرعات عينية من منتجات صحية ومجموعات اللوازم الطبية، ومواد تنظيف، تستهدف المراكز الايوائية التي تشرف عليها الوزارة والبالغ عددها 46 مركزًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتا الى أن عدد المستفيدين من هذه المراكز 3680 مستفيدًا، وعدد العاملين أكثر من 4800 موظف وموظفة، بالتالي فإن الدعم يأتي في الوقت والمكان المناسبين.

بدوره قال رئيس اللجنة الوطنية علي أبو زهري، إن أحد أهم مهام اللجنة في فلسطين هو ربط المؤسسات الوطنية والوزارات بالمنظمات الدولية، لذلك فإن المشروع عبارة عن دعم للمراكز المجتمعية التابعة لوزارة التنمية، مثمنا دور الوزارة الذي تقوم به من رعاية للمسنين والأحداث في مراكز مختلفة بالضفة وغزة.

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير