الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
14 أيلول 2020

اشتية: نراقب حتى نهاية الأسبوع التزامكم وإلا سنعود لإجراء لا يريده أحد

أشار رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء هذا الصباح أن الإصابات بكورونا في ازدياد، مؤكدا الاستمرار في إيقاع المخالفات على المخالفين، وقال "ونحن نراقب حتى نهاية الأسبوع التزامكم وإلا سنعود لإجراء لا يريده أحد لكن قد نضطر إليها إن لم تلتزموا، لجنة الطوارئ تجتمع هذا الأسبوع لمراجعة الأمر برمته".

وأوضح أنه بعد عام على بدء العمل في عنقود قلقيلة فقد كان هناك زيادة في كمية مياه الري أكثر من 350 ألف متر مكعب، استصلاح أكثر من 2000 دونم وافتتاح 103 كيلو متر من الطرق الزراعية، وزراعة أكثر من 44 ألف شجرة مثمرة، استفاد من هذا نحو 9 آلاف مواطن، وخلقنا 500 فرصة عمل دائمة و22 ألف فرصة عمل مؤقتة.

وقال في مستهل كلمته "نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، هذا اليوم سوف يضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية". وتابع "إن تهافت التهافت العربي نحو دولة الاحتلال المبتدأ بالامارات ثم البحرين بتوقيع اتفاق استسلام عربي لصفقة القرن بعد أن أحبطت فلسطين الشق الرئيسي من هذه الصفقة، لتجد نفسها تصارع وظهرها مكشوف".

وأوضح اشتية أن مجلس الوزراء يدرس التوصية للرئيس بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية التي تقف صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها والتي لم ينفذ منها شيء أصلا، والتي أصبحت رمزا للعجز العربي.

وأكد دعم حكومته لكل جهد نحو المصالحة الوطنية الشاملة التي يجب أن يكون مدخلها الأول هو الانتخابات العامة من أجل تمتين جبهتنا الداخلية وإعادة الاشعاع الديمقراطي إلى حياتنا اليومية وبث الروح في الحياة البرلمانية

 

&nb

كلمات مفتاحية::