عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » في دائرة الضوء »
 
20 أيلول 2020

انطلاق العمل بخدمة التنقل الرقمي بين "جوّال" و"أوريدو"

حمزة خليفة_ بوابة اقتصاد فلسطين.

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر اليوم الأحد، عن إطلاق خدمة التنقل الرقمي بين شركتي جوال وأوريدو، وذلك لتعزيز سبل المنافسة بين شركات الاتصالات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين وتلبية كافة احتياجاتهم.

وأضاف سدر: "الخدمة انطلقت منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، حيث تتابع طواقم الوزارة وشركات الشبكات الخليوية سير انطلاقها".

وتمكن هذه الخدمة مشتركي شركتيْ جوال وأوريدو للاتصالات من التنقل للشبكة التي يودون الانضمام لها، وذلك من خلال التقدم بطلب حسب الإجراءات المتبعة للحصول على شريحة جديدة وخدمة جديدة حسب العروض المتاحة، وتمكن هذه الآلية المشتركين من الاحتفاظ برقم الهاتف كاملا كما هو، مع المقدمة الخاصة بالشبكة القديمة، ويتم تفعيله على الشبكة الجديدة.

من جهته أكد مستشار وزير الاتصالات المهندس إيهاب صبيح لـ "بوابة اقتصاد فلسطين" على أن "خدمة التنقل الرقمي ستكون مجانية، ولن يتم فرض أي رسوم مقابل الحصول عليها".

وأضاف: "لقد قمنا بإنجاز هذا المشروع خلال زمن قياسي لم يتعدى 10 أشهر، رغم المعيقات والصعوبات التي واجهتنا وخصوصاً معيقات الاحتلال، فمثل هكذا مشروع احتاجت بعض الدول لخمس سنوات وأكثر لإنجازه".

وقال صبيح إن الهدف من هذه الخدمة هو فتح باب المنافسة بين شركتي جوال وأوريدو وبشكل واضح "فوق الطاولة"، وهو ما سيدفع الشركتين لتقديم أفضل خدمات الاتصالات والإنترنت بأقل الأسعار.

كما أوضح أن أي اختلاف في وجهات النظر أمر طبيعي، لكن وجهات النظر تلك لا علاقة لها بخدمة التنقل الرقمي، لأن القرار في ذلك يعود للجهة المنظمة وهي وزارة الاتصالات.

ويذكر أن شركة جوال كانت قد طالبت وزارة الاتصالات عند الإعلان عن إطلاق المشروع، بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات، من خلال إلزام المشغل الثاني (أوريدو فلسطين) بتسديد كافة المستحقات المترتبة على رخصتها والبالغة 214 مليون دولار.

من جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة شركة "زون تكنولوجيز" معن بسيسو في مقابلة سابقة لـِ"بوابة اقتصاد فلسطين" إن هذه الخدمة ستعود بنتائج أفضل على شركة أوريدو (وطنية موبايل سابقاً)، مقارنة مع شركة جوّال التي تمتلك أصلا العدد الأكبر من المشتركين.

وأضاف: "سينعكس أثر الخدمة على المشتركين بشكل أفضل لعدة أسباب، أهمها أن زيادة المنافسة سيعمل على خفض الأسعار وتقديم خدمات أفضل للمشتركين".

 

إقرأ أيضاً: 

خدمة التنقل الرقمي... توقعات بزيادة المنافسة بين "جوال" و"أوريدو"

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير