عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
01 تشرين الأول 2020

دولة الاحتلال تمدد الإغلاق الشامل بفعل "كورونا" وتعليمات بإجراء 100 ألف فحص يومياً

بوابة اقتصاد فلسطين.

أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "بني غانتس" تعليماته لمؤسسة الجيش بالوصول إلى 100 ألف فحص يوميًا، وذلك خلال جولة له في مختبر "أليكس ميديكال" الذي سيبدأ عمله الأسبوع المقبل.

وشُخصت 8919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال أمس الأربعاء، وهو أعلى معدل يومي يسجل منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، هذا في الوقت الذي واصل عدد الحالات الخطيرة بالارتفاع، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الاحتلال، اليوم الخميس.

وقال غانتس: "الأسبوع المقبل، بمساعدة الأشخاص الطيبين هنا وبمساعدة مدير المشتريات، سيتم إنشاء مختبر وبدء العمل هنا، مما سيزيد من قدرة الدولة على إجراء الاختبار بعشرات الآلاف من الاختبارات في غضون أسابيع قليلة".

وفي ذات السياق، ذكر تقرير صادر عن المركز الوطني الاحتلالي المختص بمكافحة كورونا، أنه في ظل ارتفاع معدل الإصابة الحالي، سيستغرق الأمر أكثر من 90 يومًا من الإغلاق، للوصول إلى هدف 400 إصابة جديدة يوميًا.

وبحسب التقرير، تعد دولة الاحتلال حاليا من الدول الأكثر ارتفاعاً عالمياً في عدد الوفيات اليومية بفعل كورونا، مقارنة بحجم السكان.

وفي ظل الارتفاع المتواصل بالإصابات، صادقت حكومة الاحتلال على تمديد الإغلاق الشامل والعمل بإجراءات الطوارئ لأسبوعين حتى 14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وكذلك فرض تقييدات على التظاهرات والاحتجاجات وحظر التجمهر على أن يقتصر التجمهر على 20 شخصا في الفضاء العام.

كما صادقت على تشديد العقوبات ومضاعفة الغرامات بحق كل من لا يلتزم بتعليمات وزارة الصحة وإجراءات الوقاية خلال أيام "عيد العرش" اليهودي الأسبوع المقبل، وسيتم فرض غرامة بقيمة 500 شيقل على كل من يتواجد ويتم استضافته في خيمة ليست لعائلته المصغرة.

المصدر: معاً.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير