عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
19 تشرين الثاني 2020

بومبيو: الولايات المتحدة ستوقف دعم كل حركة لها علاقة بحركة المقاطعة (BDS)

بوابة اقتصاد فلسطين

قال وزير الخارجيّة الأميركي، مايك بومبيو، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، اليوم، الخميس، إن بلاده ستعتبر حركة مقاطعة إسرائيل ("بي دي إس") "مناهضة للاسامية".

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة ستّتخذ خطوات ضدّ حركة المقاطعة قريبًا، وردّ نتنياهو على بومبيو بالقول "هذا مذهل".

كما أعلن بومبيو أن الولايات المتحدة ستوقف دعم كل حركة لها علاقة بحركة المقاطعة التي وصفها بـ"السرطان".

وقال نتنياهو "أنا أشكر بحرارة إدارة (الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد) ترامب، على كل الخطوات التي اتخذها لصالح إسرائيل"، وشكر بومبيو بشكل شخصي على "توثيقه التحالف بين الولايات المتحدة وبين إسرائيل" في عمله وزيرًا للخارجيّة وقبل ذلك عند إدارته وكالة الاستخبارات المركزيّة (CIA)، "التعاون الاستخباراتي أقوى من أي وقت مضى. أنا أشكرك على الشروط التي وضعتها في وجه إيران، ومن يدّعي أن هذه الشروط غير واقعيّة يريد أن يعطي إيران حريّة لخرق حقوق الإنسان، والاستمرار في دعمها الإرهاب، وفي سياساتها العدوانية وفي تطوير برنامج الصواريخ والسلاح النووي بهدف تدمير إسرائيل".

كما أعلن بومبيو خلال المؤتمر الصحافي أنه سيزور الجولان المحتلّ.

ومن المقرّر أن يزور بومبيو، لاحقًا، المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن أول زيارة لوزير خارجية أميركي من نوعها لمستوطنة.

ويحضر بومبيو إلى مصنع نبيذ "بساغوت" الذي أُنشئ على أراض مسروقة من الفلسطينيين، ويقع المصنع داخل شبكة مترامية الأطراف من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ويشكل مصنع النبيذ الحائز على عدة جوائز، والذي يقدم جولات ومناطق للحفلات، محور جهود إسرائيل للترويج للسياحة في الأراضي المحتلة ورمز قوي لمكافحتها حملات المقاطعة أو وسم المنتجات المنتجة داخل المستوطنات.

وستكون الزيارة للمصنع الذي - أعلن عن منتج يحمل اسم وزير الخارجية العام الماضي - هدية أخرى لإسرائيل في الأسابيع الأخيرة من رئاسة ترامب، على الرغم من عدم اعتراف ترامب أو بومبيو بفوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

 

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير