عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
19 تشرين الثاني 2020

62 مزارعا استفادو من مساعدات ضمن برنامج المساعدة الطارئة للتخفيف من آثار "كورونا"

بوابة اقتصاد فلسطين

 سلم وزير الزراعة رياض عطاري ومدير التعاون الألماني في الممثلية الألمانية في رام الله بيتر ولفرم، اليوم الخميس، اغطية نايلون لعدد من أصحاب البيوت البلاستيكية المتضررة من المنخفض الجوي في محافظة رام الله والبيرة خلال شهر آذار للعام الحالي.

وقد استفاد من المساعدات المقدمة من مؤسسة التعاون الألماني(GIZ) 62 مزارعا، والتي تأتي ضمن برنامج المساعدة الطارئة للتخفيف من آثار جائحة"كورونا" على صغار المزارعين والبالغ عددهم حوالي ألف مستفيد.

وقد بلغت قيمة المنحة 700.000 يورو، تضمنت توزيع مستلزمات انتاج وطرود غذائية زراعية ومعقمات في خمسة محافظات في الضفة الغربية .

وشارك في التسليم الذي تم استاد بلدية البيرة الدولي مدير عام مديرية زراعة رام الله والبيرة م. احمد لافي ومدير عام التخطيط م. حسن الاشقر ومستشارة الوزير فاطمة ارشيد،و مديرة دائرة التغير المناخي ابتسام ابو الهيجاء، وطاقم من وزارة الزراعة.

وأكد عطاري وولفرم على أهمية التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومؤسسة التعاون الألماني(GIZ) التي تعتبر من الشركاء الداعمين والمهمين ليس لقطاع الزراعة فحسب بل لكل القطاعات الفلسطينية الأخرى.

فمع ظهور جائحة "كورونا" استجابت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) لطلب تقديم دعم إضافي لمساعدة المزارعين الفلسطينيين على تجاوز الآثار السلبية للجائحة على القطاع الزراعي الفلسطيني.

كما أشاد وزير الزراعة بمؤسسة التعاون الألماني قائلا إنها تمثل امتدادا لمواقف الحكومة الالمانية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه السياسية المشروعة.

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير