الرئيسية » حكومي »
 
30 تشرين الثاني 2020

أبرز ما جاء في مستهل جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم

بوابة اقتصاد فلسطين

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء هذا الصباح أن أموال المقاصة هي حق للشعب الفلسطيني، قائلا "أموالنا هي حق لشعبنا، ورواتبكم حق لكم وسوف تأخذون كل ما هو لكم، صبرتم أشهر ولم يبقى إلا القليل ليتضح لنا كل شيء".

داعيا لعدم التعاطي مع ما ينقل عبر الاعلام فقط، مشددا على ضرورة التأكد من الأرقام أولا من مصدرها، حيث أنه هناك فريق فني من وزارة المالية يتابع مستحقاتنا عند الجانب الإسرائيلي.

وقال، سنواصل الإجراءات لمواجهة كورونا وفق البرنامج المعلن عنه سابقا، بالإغلاق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحا وحتى نهاية الاسبوع مع اغلاق كامل يومي الجمعة والسبت القادمين لكسر سلسلة الوباء.

وأعرب عن آماله بأن تؤكد حماس نفيها لوثيقة انتشرت عبر وسائل الإعلام، تحظر فيها الحركة إدخال منتجات شركات وطنية في مجال الألبان من المحافظات الشمالية إلى الجنوبية بدعوى الحرص على المنتج الوطني.

وسيناقش مجلس الوزراء في جلسته اليوم تخصيص مبالغ مالية لحالات الطوارئ لفصل الشتاء والاستراتيجية الوطنية للتشغيل للاعوام القادمة، وتشكيل المجلس الفلسطيني للغذاء والدواء، وديون محطات الوقود المتعثرة، ومجموعة من القوانين منها قانون المجالس الزراعية وقانون حماية حقوق المؤلف ومشروع قانون الشركات ونظام منح المكافآت والحوافز لموظفي الخدمة المدنية.
 

كلمات مفتاحية::