الرئيسية » محلي »
 
02 كانون الأول 2020

وفاة عاملين فلسطينيين وإصابة 5 دهساً قرب حاجز بيت لحم

بيت لحم_ بوابة اقتصاد فلسطين.​

لقي عاملان فلسطينيان مصرعهما وأصيب 5 بجروح متفاوتة وصفت بين المتوسطة والخطيرة، وذلك جراء حادث دهس وقع فجر اليوم الأربعاء، قرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث تم نقل الجرحى إلى المستشفيات، فيما يتم التحقيق من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي في ملابسات الحادث.

وأكدت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم وفاة الشابين زياد علي حسين عبيات (29 عاما)، وجعفر عمر عبيات (30 عاما)، وإصابة 5 آخرين وصفت جروحهم بين المتوسط الخطيرة.

وأفاد شهود عيان، بإصابة عدد من العمال الفلسطينيين على مدخل بيت لحم بعد تعرضهم للدهس من قبل حافلة عند "حاجز 300"، حيث نقلت سيارات الإسعاف عددا كبيرا من المصابين الفلسطينيين للمستشفيات الإسرائيلية.

وبحسب روايات شهود عيان، فإن حافلة ولأسباب غير معروفة أكملت طريقها باتجاه العمال، ما تسبب بدهسهم وتسجيل أعداد إصابات كبيرة بصفوفهم.

وأفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بأن طواقمها تلقت بلاغا عن جرحى جراء حادث دهس قرب بيت لحم، وعلى الفور هرعت طواقم طبية إلى المكان وقدم العلاجات الميدانية للعديد من الجرحى وتم إقرار وفاة شاب في الثلاثينيات من عمره متأثرا بإصاباته الحرجة، وتم نقل 6 مصابين إلى مستشفيات إسرائيلية بالقدس، أعلن لاحقا عن وفاة شاب متأثرا بإصابته، بينما الهلال الأحمر نقل جرحى إلى المستشفيات الفلسطينية.

إلى ذلك، تم تبليغ الشرطة الإسرائيلية التي وصلت إلى المكان وشرعت التحقيق في ملابسات حادث الدهس، ويدور الحديث عن حافلة ركاب تحمل لوحة تراخيص فلسطينية، حيث عثر على الحافلة بالقرب من مكان الحادث، ويشتبه أن سائق الحافلة تركها وهرب من المكان، وتجرى أعمال تمشيط وبحث عنه، وترجح الشرطة أن "الحديث يدور عن حادث ضرب وهرب"، لكن يحقق أيضا في كافة الاتجاهات.

وأعلنت الشرطة لاحقا بأن سائق الحافلة البالغ من العمر 30 عاما، عاد إلى موقع حادث الدهس وسلم نفسه للشرطة للتحقيق.

المصدر: عرب 48.

كلمات مفتاحية::