الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
01 شباط 2021

البريد الفلسطيني يعلن اكتمال المرحلة الأولى للترميز.. ويمهل المتعاملين بالتجارة الالكترونية شهرين لتصويب أوضاعهم

بوابة اقتصاد فلسطين

أعلن مسؤول العلاقات الدولية للإدارة العامة في البريد الفلسطيني عماد الطميزي اكتمال المرحلة الأولى من عملية ترميز البريد الفلسطيني مؤكدا أنها نقلة نوعية وانجاز وطني فيما امهل كافة المتعاملين في التجارة الالكترونية شهرين لتصويب اوضاعهم وفق التطورات الجديدة.

جاء ذلك عقب إصدار اتحاد البريد العالمي منشورا دوليا رقم 170 ينص على بدء فلسطين تداول الرمز البريدي اعتبارا من الأول من العام 2021.

وأوضح في حديث لموقع بوابة اقتصاد فلسطين أن الرمز البريدي الفلسطيني حسب منشور اتحاد البريد العالمي يتكون من الحرف P  إضافة إلى سبع أرقام تدل على المنشأة أو المبنى السكنية إضافة إلى المنطقة البريدية.

وتابع أنه في العشرين من شهر كانون الثاني الفائت تم التعميم على كافة البلديات والجهات المعنية ومكاتب البريد بضرورة كتابة العنوان البريدي وإضافة الرمز الجديد على ان يكتب اسم فلسطين إجباريا على المراسلات.

وأضاف أن تطبيق التعميم خلق بعض الاشكاليات في مواقع التجارة الالكترونية مؤكدا بدء مراسلة العديد من المواقع لحل هذه المشاكل.

وتابع ان البريد أمهل المواطنين شهرين حتى الأول من نيسان لتصويب اوضاعهم من ناحية العنوان مؤكدا انه يتم التعامل مع كافة الشكاوى وحلها.

واكد انه لا يوجد أي رسوم جديدة على هذه الخدمة.

وأكد انه من حق فلسطين أن تحظى بمعاملة عادلة بتبادل البريد وبالأسعار في الشحن.

كلمات مفتاحية::