عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
14 شباط 2021

الرشق: الاحتلال يسعى لإفشال مبادرات إنعاش الشراء من محال البلدة القديمة بالقدس

بوابة اقتصاد فلسطين

قال رئيس لجنة تجار القدس حجازي الرشق إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسير دورياتها في مناطق مختلفة من القدس القديمة، لإفشال مبادرات مساندة التجارة التي تهدف لتعزيز تعافي أصحاب المحال التجارية من حالة الإغلاق التي كانت مفروضة وتعزيز الشراء من متاجر البلدة.

وكثفت قوات الاحتلال من دورياتها الراجلة التي جابت أسواق البلدة القديمة، خاصة سوق خان الزيت، وأوقفت عددا من المقدسيين، وحذرت أصحاب المحال التجارية من فتحها.

وأضاف حجازي في حديث لـ"وفا" ان تحسنا طفيفا طرأ على التجارة بالقدس القديمة بعد الإغلاق الأخير الذي استمر 42 يوما وعودة المواطنين للصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وتابع ان سلطات الاحتلال تتذرع بالحالة الوبائية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا لإيقاف عجلة الاقتصاد في القدس بحجة استقبال المحال التجارية أعدادا كبيرة من المتسوقين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال شنت يوم أمس حملة مخالفات شرسة في شارع صلاح الدين وشارع السلطان سليمان من القدس، وحررت مخالفة مالية قدرها 10 آلاف شيقل لكل مقدسي يفتح محله.

وكان نشطاء مقدسيون أطلقوا الأسبوع الماضي حملة (المقدسي من تسكنه القدس) لدعم ومساندة التجار في البلدة القديمة من المدينة المحتلة، إثر تضررهم الاقتصادي نتيجة الإغلاق الذي يفرضه الاحتلال بحجة مواجهة فيروس كورونا.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2021
تصميم و تطوير