عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » ريادة »
 
25 نيسان 2021

فيديو.. أسيرة محررة تصنع الجمال والغذاء من عشبة الحياة "المورينغا"

بوابة اقتصاد فلسطين

أسيرة محررة، أرادت لحياتها أن تكون بلا قيود، فأطلقت العنان لأفكارها، لتجد الطريق فتكون ريادية صاحبة مشروع تديره بنفسها..

ناريمان محمد، إعلامية، مدربة معتمدة دوليا، والأهم من ذلك محبة للطبيعة وابتكار الحياة من منبع الحياة.

قادتها هوايتها للبحث في الطب التقليدي، وتطويع الأعشاب الطبية لتكون مفتاح الجمال للسيدات، منتجات آمنة، ذات فعالية عالية في علاج مشاكل البشرة والشعر وبعض المشاكل الأخرى.

من بين الأعشاب التي حظيت بالإهتمام الأكبر لديها كانت "المورينغا"، وهي شجرة غنية بالعناصر الغذاية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وبالتالي فوائدها عديدة كالوقاية من الإصابة بالسرطان،  المساهمة في علاج الالتهابات، تخفيض مستوى السكر في الدم، تخفيض مستويات الكوليسترول، وحماية القلب، حماية وتغذية البشرة والشعر، المساهمة في المحافظة على صحة الدماغ.

طموح ناريمان أ تحظى هذه العشبة "المعجزة" باهتمام يليق بها، لذا قدمت منها بضعة أشكال، منها الشاي المعبء في أكياس خاصة، والكبسولات التي يتم تناولها مرة او مرتين باليوم حسب نظام معين، كذلك المسحوق منها يستخدم كنوع من انواع البهارات، والتي تضاف الى الطعام. أيضا تشجع السيدات على استخدام اوراقها في المعجنات وفي الطبخ كإضافتها للملوخية، كما أنها صنعت منها الشامبو وبلسم الشعر نظرا لفوائدها العديدة للشعر.

تطمح ناريمان أن تتمكن من انتاج صبغة شعر طبيعية من اوراق المورينغا، تكرس جهودها في ذلك، بالتواصل مع ذوي الإختصاص.

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2021
تصميم و تطوير