عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
03 أيار 2021

النفط يواصل التراجع تحت ضغط مخاوف انخفاض الطلب الهندي

بوابة اقتصاد فلسطين

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،مبتعدة عن أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ،وتحت ضغط مخاوف انخفاض الطلب الهندي ، فى ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا فى ثالث أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

تراجع الخام الأمريكي بنسبة 0.8% إلى مستوي 62.94$ ، من مستوى الافتتاح عند 63.46$، وسجل أعلى مستوي عند 63.94$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 0.9% إلى مستوي 66.12$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 66.73$ ، وسجل أعلى مستوي عند 67.12$. 

عند تسوية الأسعار يوم الجمعة ،فقد الخام الأمريكي نسبة 2.1% ،وانخفض خام برنت بنسبة 2.75% ، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 65.44$ و 68.94$ لكلا الخامين.

وعلى صعيد تعاملات الشهر الفائت "نيسان/أبريل" حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 6.25% ، فى خامس مكسب شهري خلال الستة أشهر الأخيرة ، بفضل توقعات تسارع الطلب العالمي خلال النصف الثاني من هذا العام.

فى الهند لا تزال أزمة كورونا تتفاقم بالرغم من الجهود المحلية والعالمية لاحتوائها قبل انتشارها على نطاق أوسع فى الدول المجاورة ،حيث تتسارع حالات الإصابة الجديدة و الوفيات بسبب الفيروس لمستويات قياسية جديدة لليوم الثاني عشر على التوالي.

اقتربت حالات الإصابة بفيروس كورونا من تخطي حاجز 20 مليون شخص ، الأمر الذي جعل الهند ثاني أسوأ المتضررين من تلك الجائحة فى العالم بعد الولايات المتحدة.

ومع اكتظاظ المستشفيات والمشارح ،وتفاقم الأزمة الصحية فى البلاد ،أعلنت الحكومة الهندية توسيع عمليات الإغلاق للحد من الانتشار السريع للجائحة ، الأمر الذي سوف يؤثر كثيرا على مستويات استهلاك الوقود فى ثالث أكبر مستورد للنفط فى العالم.

وكالات

 
 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2021
تصميم و تطوير