عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
30 أيار 2021

كهرباء غزة: الأزمة مستمرة وساعات الوصل 4 مقابل انقطاع 16

بوابة اقتصاد فلسطين

قالت شركة توزيع الكهرباء اليوم الأحد، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي متواصلة، حيث بلغت ساعات الوصل أربع ساعات مقابل ست عشرة ساعة فصل.
وأوضحت في بيان لها أن الخطوط الرئيسية المتعطلة من داخل الخط الأخضر من بداية العدوان لغاية الآن أربعة خطوط وهي: بغداد والقبة والشعف وجباليا.
وأكدت أن المتوفر من داخل الخط الأخضر (71) mw، بالإضافة إلى أن المتوفر من محطة التوليد عبر تشغيل مولدين= (45) mw.
ونوهت أنها تواجه تحديات كبيرة مالية وفنية لعملية الاستمرار في تأمين وقود المحطة من السوق المحلي في ظل عدم استئناف ضخ الوقود المخصص لها عبر كرم أبو سالم، موضحة أن مجموع المتوفر من طاقة من مختلف المصادر لهذا اليوم هو (116)mw.
وتابعت، متوسط الطلب على الطاقة الساعة (7 ) صباحا (425) mw، مع العلم بأن الطلب يزداد خلال فترة الذروة النهارية والمسائية ليتعدى حاجز (540) mw، مشيرة إلى أن متوسط العجز الكلي في الطاقة (75%).
وحذرت الشركة من تداعيات نقص الكهرباء الحاد على القطاعات الحيوية في غزة، ومن بينها القطاع الصحي والمستشفيات وقطاع الصرف الصحي، حيث اضطرت بعض البلديات إلى تصريف المياه العادمة بدون معالجة إلى البيئة وإلى مياه البحر وهو ما يشكل خطرا داهم على حياة المواطنين والبيئة البحرية.
ودعت جميع مكونات المجتمع إلى ضرورة العمل على إدارة مثلى للكميات المتاحة لهم للمساهمة في الجهد الوطني المبذول لتجاوز هذه الأزمة.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2021
تصميم و تطوير