عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي » دولي »
 
01 حزيران 2021

الإمارات ودولة الاحتلال توقعان معاهدة عدم ازدواج ضريبي واتفاق تبادل طلابي

بوابة اقتصاد فلسطين- وكالات: قال "إسرائيل كاتس" وزير مالية الاحتلال، في تغريدة على تويتر أن بلاده وقعت معاهدة ضريبية مع الإمارات، مضيفاً أن الخطوة ستنشط تطوير الأعمال بين البلدين بعد تطبيع العلاقات العام الماضي.

وأضاف "لقد وقعت اتفاقية ضريبية مع عبيد حميد الطيار، وزير المالية الإماراتي.. هذه اتفاقية تاريخية ستحفز تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين».وتابع القول أن الاتفاقية ستوفر «اليقين والظروف المواتية لنشاط تجاري واسع النطاق..وستسهم في استمرار الازدهار الاقتصادي لدولة الاحتلال والإمارات والمنطقة بأسرها".

وبموجب الاتفاقية، يتحدد سقف للاستقطاعات الضريبية وتوزيعات الأرباح النقدية ورسوم الامتياز.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أن المعاهدة ستتيح تعزيزاً كبيراً للاستثمار والتجارة مما سيساعد اقتصادي البلدين.

وفي أكتوبر/تشرين أول الماضي، توصل البلدان إلى اتفاق مبدئي بخصوص تفادي الازدواج الضريبي، واتفاق ثنائي يمنح حوافز وحماية لمن يستثمر في البلد الآخر.

على صعيد آخر اتفقت دولة الاحتلال والامارات على إطلاق برامج لتبادل البعثات الطلابية في مجال التعليم.

وذكر حساب «إسرائيل بالعربية» على تويتر أن ذلك جاء في أول اجتماع بين وزير تعليم الاحتلال "يؤاف غالانت" بسفير الإمارات العربية المتحدة محمد الخاجة. ووفق الموقع، قال الوزير غالانت «سعدت بلقاء شريك لدولة إسرائيل».

وكانت الإمارات ودولة الاحتلال وقعتا معاهدة سلام في شهر أيلول/سبتمبر الماضي وبموجبها أسست الدولتان علاقات دبلوماسية بينهما.

ووقع البلدان منذ ذلك الحين على عدد من الاتفاقيات الثنائية والمشروعات المشتركة بما في ذلك إعفاء مواطنيهما من الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الاحتلال والإمارات.

المصدر: وكالات.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2021
تصميم و تطوير