الرئيسية » أخبار الشركات »
 
13 تموز 2015

باديكو القابضة تشارك في معرض إكسبو ميلان 2015\r

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين| تشارك باديكو القابضة، إلى جانب العديد من الشركات الفلسطينية الأخرى، في معرض "إكسبو ميلان 2015" العالمي الذي تحتضنه مدينة ميلان الإيطالية في الفترة من بداية أيار وحتى نهاية تشرين الأول 2015. ومعرض إكسبو ميلان هو حدث عالمي عريق يقام كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر.

ويحمل المعرض هذا العام شعار "إطعام كوكب الأرض طاقة للحياة". ويندرج تحت الشعار الرئيس للمعرض مجموعة من الأهداف الإنسانية منها: تحسين الجودة والكفاية والأمن الغذائي لسكان العالم، والقضاء على المجاعة، والجفاف، وسوء التغذية، ومحاربة الأوبئة والأمراض الحديثة، وتشجيع تطوير الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالغذاء حول العالم، بحيث تسهم في تحسين القيمة الغذائية وحفظ الغذاء وتوزيعه بشكل آمن وسليم ونشر الثقافة الغذائية السليمة وتشجيع أسلوب الحياة الصحية. 

وقد جاءت مشاركة باديكو القابضة في إطار مشاركة فلسطين في المعرض من خلال توقيع مركز التجارة الفلسطيني - بال تريد اتفاقية المشاركة وذلك في شباط 2013.

وتعتبر فلسطين من أوائل الدول المشاركة في هذا المعرض العالمي الذي يعتبر معرضاً ثقافياً وحضارياً ومن أكبر المحافل الدولية والتجمعات العالمية. فمن المتوقع أن يزور المعرض ما يزيد عن 35 مليون زائر إيطالي وأوروبي وعالمي، كما يتوقع أن يزور جناح فلسطين ما يقارب 4 مليون زائر.

وقال الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة، سمير حليله، بأن المشاركة الفلسطينية في المعرض ستسهم في تعزيز الحضور العالمي لفلسطين، وإبراز هويتها الحضارية والثقافية، وانفتاحها على مزيد من الفرص وفتح آفاق التعاون بما يسهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتحقيق تنمية مستدامة من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية الكبيرة التي يجمعها هذا المعرض. 

يذكر أن معرض أكسبو ميلان يستمر لفترة أقصاها 6 أشهر، وقد تم إنشاء المعارض الخاصة بكل دولة في المعرض لتقدم اختراعاتها ومنتجاتها الصناعية؛ لتكون بمثابة واجهة تكنولوجية وصناعية للبلدان المشاركة. وكان أول معرض دولي أقيم في لندن سنة 1851.

مواضيع ذات صلة