الرئيسية » محلي »
 
18 تشرين الأول 2021

"بكدار" تنهي أعمال إنشاء وتشطيب مبنيي كلية المهن التطبيقية والأنشطة الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين

الخليل-بوابة اقتصاد فلسطين: أنهى المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" أعمال بناء وتشطيب مبنى الأنشطة والخدمات الطلابية، وطوابق إضافية لمبنى كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين بمحافظة الخليل، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا "باديا"، عبر البنك الإسلامي للتنمية.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع قرابة 1.55 مليون دولار، حيث تم إضافة ثلاثة طوابق لمبنى كلية المهن التطبيقية بمساحة إجمالية بلغت 2200 م2، يضم مكاتب كلية المهن، وقاعات تدريس، ومختبرات، ومكاتب المدرسين، وبعض الخدمات والمرافق، بالإضافة لإنشاء وتشطيب مبنى الأنشطة الطلابية المكون من أربعة طوابق بمساحة إجمالية 4128 م2.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية بتمويل وصل لقرابة 5 ملايين دولار أمريكي، ويهدف إلى دعم عدد من الجامعات من خلال إنشاء أو تشطيب مبانٍ جديدة، أو إقامة مبانٍ قائمة. وتوزعت المشاريع على كل من جامعة فلسطين التقنية" خضوري"، وجامعة القدس المفتوحة-قلقيلية، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة الخليل، وجامعة الاستقلال، بدعم مشترك من قِبَلِ المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا "باديا" وصندوق النقد العربي، عبر البنك الإسلامي للتنمية.