الرئيسية » محلي »
 
14 تموز 2015

فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية

تشارك فلسطين في أعمال المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية الذي بدأت أعماله في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس الاثنين، إلى جانب 195 دولة، إضافة للمؤسسات الدولية.

\

أديس أبابا- بوابة اقتصاد فلسطين|يستعرض المؤتمر التقدم الحاصل في تنفيذ مقررات اجتماع مونتري (2002) وإعلان الدوحة (2008)، وتفعيل وتعزيز متابعة تمويل التنمية، إضافة إلى دعم برنامج الأمم المتحدة للتنمية ما بعد 2015.

وسيبحث المؤتمر عن جميع مصادر التمويل من أجل التنمية المستدامة لضمان أن توجه الموارد لتعزيز الازدهار الاقتصادي وتحسين فرص الصحة والتعليم والعمل وفى الوقت نفسه حماية البيئة.

وافتتح أعمال المؤتمر رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا مريام، الذي انتخب رئيسا للمؤتمر بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والوزراء.

وشاركت فلسطين بأعمال هذا المؤتمر بوفد برئاسة جواد ناجي، وعضوية كل من رياض منصور، وزهير الشن وعبد الله أبو شاويش، إضافة لكادر دولة فلسطين لدى أديس أبابا.

وتشارك فلسطين لأول مرة في هذا المؤتمر على قدم المساواة مع جميع الدول الأعضاء، وتم انتخاب دولة فلسطين نائبا لرئيس المؤتمر ضمن مجموعة نواب الرئيس.

وتجدر الإشارة إلى أن علم فلسطين كان يرفرف ضمن أعلام الدول المشاركة حسب الترتيب الأبجدي لأسماء الدول، وهذا يشكل حثا تاريخيا. وسوف يلقي رئيس وفد دولة فلسطين كلمة فلسطين مساء هذا اليوم. 

مواضيع ذات صلة