الرئيسية » محلي »
 
27 كانون الأول 2021

اشتية يعلن عن مشروع لصيانة مدارس محافظة طولكرم بكلفة 7.9 مليون دولار

بوابة اقتصاد فلسطين

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية عن مشروع لصيانة جميع مدارس محافظة طولكرم، وعددها 139 مدرسة، بكلفة 7.9 مليون دولار، والذي سيشمل لاحقا جميع مدارس فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي الذي تم عقده اليوم في محافظة طولكرم.

ولفت رئيس الوزراء النظر إلى قرار الحكومة إنشاء مكتب لتسجيل الأراضي في الشعراوية وكذلك خطوط كهرباء للمنطقة.

وأضاف: يناقش مجلس الوزراء اليوم مشاريع طرق ومدارس ومشاريع صحية ومياه وكهرباء ومشاريع زراعية ودعم للقطاع الخاص الفلسطيني في المحافظة ومخيماتها، ومشاريع أخرى تخص الوطن بشكل عام متعلقة بالبنية التحتية، ومنطقة جنين الصناعية وقضايا الكهرباء، وقوانين تخص اتحاد الصناعات، ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعديلات على قانون الكهرباء، إضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية والصحية والقدس.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة بذلت العام الماضي جهدا كبيرا في قطاع الزراعة، حيث تم زيادة كميات الري والأراضي المروية وزراعة 56 ألف شجرة مثمرة واستصلاح أراضي و70 كيلو متر من الطرق الزراعية.

وأضاف: اليوم سيناقش المجلس قضايا أخرى لتعزيز القاعدة الإنتاجية والخدماتية في طولكرم وحماية الآثار وترميم مباني أثرية، ونعلم أن هناك قضايا تخص جامعة فلسطين التقنية وكوادرها الأكاديمية والإدارية وجامعة القدس المفتوحة وسنستمع إلى مطالبهم جميعا، كما يناقش المجلس قضايا بيئية تخص المحافظة وسنقدم مشاريع لمخيمي طولكرم ونور شمس أيضا.

وفيما يخص الوضع الوبائي، قال اشتية إن الأيام القليلة الماضية شهدت تسجيل العديد من الإصابات بالمتحور الجديد اوميكرون، مؤكدا "أهمية الالتزام بقواعد السلامة لأجلكم ولأجل أبنائكم".

وفيما يتعلق بالانتخابات، أكد رئيس الوزراء عقد المرحلة الثانية للانتخابات البلدية موعدها المحدد يوم 26/3 من العام القادم، والتي ستجرى في المدن الرئيسية بكامل أنحاء الوطن، معربا عن أمله في أن تتيح حركة حماس عقدها قطاع غزة أيضا.