الرئيسية » محلي »
 
30 أيار 2022

بكدار" و"العربي للتخطيط" يختتمان تدريبيا حول "سياسات التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات"

بوابة اقتصاد فلسطين

نظم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" والمعهد العربي للتخطيط في الكويت، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي برنامجا تدريبيا مكثفا حول "سياسات التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات"، وذلك خلال الفترة 22-26/5/2022 في مدينة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

يقدم البرنامج الدكتور محمد باطويح - خبير أول بالمعهد العربي للتخطيط، والذي عرف المشاركين بدوره على المفاهيم المعاصرة في مجال التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة وأهمية تبنيهما وخصائصهما والقيمة المضافة لهما على مستوى البلديات والمجالس القروية ذاتها ومنتسبيها ومواطنيها وشركائها. لإضافة لتزويد المشاركين بمهارات تحليل عمليات ومتطلبات التحول الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات الفلسطينية، وإجراء تطبيقات عملية لتحليل البيئة المعرفية للبلديات الفلسطينية، ومحاور ذات صلة.

مسؤولة التدريب في "بكدار" خلود المطري، قالت إن البرنامج استهدف 25 مشاركا، من رؤساء البلديات والمجالس القروية ووزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض للبلديات وغيرها من الجهات ذات العلاقة بنشاط البلديات، وذلك بهدف إكسابهم مهارات وأفكار جديدة تخدم التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات الفلسطينية.

وقد تم اختيار هذا البرنامج  لأهميته في خدمة سياسات التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات الفلسطينية، وخاصة في ظل ما أفرزته جائحة (كوفيد – 19) من تداعيات على خدمات بلديات والخطوات التي قامت بها للتعافي.

ويركز هذا البرنامج على مناقشة استراتيجيات وسياسات الحكومة الفلسطينية في تهيئة البيئة المناسبة للتحوّل الرقمي وإدارة المعرفة على مستوى البلديات والمجالس القروية، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة الإطار الاستراتيجي للهيئات المحلية للتحوّل إلى بلديات رقمية. ومناقشة السياسات المحلية للتحوّل الرقمي وإدارة المعرفة للنهوض بواقع البلديات الفلسطينية لتقديم خدمات لمواطنيها بجودة عالية وأكثر سهولة وسرعة وفعالية.

كلمات مفتاحية::