الرئيسية » الاخبار الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
19 تموز 2015

فضيحة تهز تنوفا: الوزن الفعلي لـكوتيج اقل من المعلن

كشف ناشط إسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن أرقام الأوزان المدونة على احد منتجات شركة تنوفا الإسرائيلية العملاقة للألبان لا تتوافق مع الأوزان الحقيقية لمنتج علبة اللبن من نوع "كوتيج".

\

تل أبيب- خاص بوابة اقتصاد فلسطين | قرر وزير الاقتصاد الإسرائيلي اريه درعي في ختام اجتماع لجنة المالية في الكنيست فحص إمكانية اتخاذ خطوات ضد شركة تنوفا للألبان في أعقاب الكشف عن الفجوات بين الارقام التي تشير للوزن اسفل علب لبن من نوع "كوتيج" والوزن الفعلي.
وكلف الوزير الاسرائيلي مستشارخ ايتسك الروب لتحديد آلية عمل لمحاسبة شركة تنوفا العملاقة التي بررت الأمر بالادعاء بوجود خلل في إحدى خطوط انتاجها.
في البداية انكرت شركة تنوفا الامر ولكنها اعترفت وكتبت على صفحتها على فيس بوك باللغة العبرية "انه لامر مؤسف لنا وهذه حادثة نادرة ونحن سنعوض المستهلك". ولم توجه الشركة أي اعتذار باللغة العربية رغم أنها تصدر اعلانات باللغة العربية وتصدر  منتوجاتها إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.
ولفت أنس أبو عرقوب الباحث المتخصص بالشؤون الإسرائيلية الى أن تقديرات الخبراء الاقتصاديين الإسرائيلين تشير إلى أن صادرات شركة تنوفا الى أسواق الضفة الغربية وقطاغ غزة باستنثاء القدس تصل الى حوالي مئة مليون دولار أميركي سنوياً.
وأشار أبو عرقوب الى أن الشركة نشرت اعتذار لزبائنها بالصحف العبرية ولكنها لم تنشر اي اعتذار باللغة العربية رغم انه تعلن باللغة الغربية ولم توجه اي اعتذار لزبائائنها الفلسطينين.

وكان موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" الالكتروني موجة مفتوحة لنقاش القضية وأكد ان فحوصات اجراها اثبتت أن علبة اللبن من نوع "كوتيج" المدون عليها في خانة الوزن 125 غم تزن 100غم.

وتوقع خبراء اقتصاديون أن يرفع الآلاف من الزبائن قضايا لطلب التعويض من الشركة بحجة تعرضهم للغش من الشركة خلال الأيام المقبلة

مواضيع ذات صلة