الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
22 تموز 2015

كندا وإسرائيل تبحثان تحديث اتفاقية التجارة الحرة بينهما

أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربرأن بلاده قد انتهت من مفاوضات بشأن توسيع وتحديث اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل.

\

بوابة اقتصاد فلسطين| أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر أن بلاده قد انتهت من مفاوضات بشأن توسيع وتحديث اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل.
وقال هاربر إن "إسرائيل تعد سوقا ذات أولوية بالنسبة لكندا وهناك فرص كثيرة للشركات الكندية في العديد من القطاعات، ويؤدى توسيع وتحديث اتفاقية التجارة الحرة إلى تقوية العلاقات الثنائية إضافة إلى زيادة الأعمال والفرص للكنديين والإسرائيليين على حد سواء".

ولا تزال تنتظر النسخة المحدثة من اتفاقية التجارة الحرة الحالية بين البلدين مصادقة البرلمان الكندي قبل أن تصبح سارية المفعول.
وتهدف الإتفاقية المحدثة إلى تسهيل التجارة البينية من خلال تخفيض الرسوم الجمركية وإزالة الحواجز الأخرى، وتعزيز التعاون وزيادة الشفافية في الأمور التنظيمية، كما ستوفر على نحو ملحوظ فرص دخول لأسواق موسعة لمنتجات الزراعة والأسماك والمأكولات البحرية من خلال تخفيض أو إلغاء الرسوم الجمركية على عدد كبير من المنتجات وإعفاء منتجات محددة من الرسوم بموجب حصص التعرفة الجمركية.

ودخلت إتفاقية التجارة الحرة الحالية بين البلدين في حيز التنفيذ في عام 1997، وسجلت تجارة البضائع بين كندا وإسرائيل 1.6 مليار دولار كندي 

مواضيع ذات صلة