عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » ثقافة »
 
16 آب 2015

اتحاد الكتاب يطلق كتاب الديوان للشاعر هارون هاشم رشيد

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين| صدر عن الاتحاد العام للكتاب والأدباء، كتاب الديوان للشاعر هارون هاشم رشيد، ضمن سلسة إصدارات الاتحاد بإعادة طبع الإنتاج الثقافي للمبدعين الفلسطينيين الأوائل الذين لم تصدر أعمالهم في فلسطين.

وجاء الكتاب في 583 صفحة من القطع المتوسط، وضم ستا من مجموعات الشاعر، هي: ديوان آه يا وطن، وديوان أكتب باسم الأرض، وديوان أحبك يا قدس، وديوان ما يجب أن يقال، وديوان غزة الصامدة، وديوان طيور الجنة.

وكتب الأمين العام للاتحاد الشاعر مراد السوداني في ذات السياق: يعود هارون هاشم رشيد عودة شعرية وارفة إلى ترابه وبلاده محمولا على حنين مكين، حنين ذابح وجارح في آن، مواصلا النشيد بحتمية العودة وهي ثابتة، الراسخ رسوخ قصيده العنيد الذي يصر على منازلة الاحتلال من قبل ومن بعد.

وأضاف: ظل 'أبو الأمين' أمينا على المقولة والكلمة الجمرة التي تتوهج بطولة وفداء في زمن التراخي المرّ، وهو واحد من الكتيبة المؤسسة في الثقافة الفلسطينية التي أرست قواعد اتحاد كتاب فلسطين في غزة. غنى بلاده في كل مكان وحملها أيقونة لا تصدأ، وبشر بحريتها وانتصارها.

وقال: في هذه الأوراق الشعرية يقدم لنا الشاعر الكبير هارون هاشم رشيد حمولته الشعرية بكل عطاياها الباقية، مواصلاً خطه الصحيح نحو هذه الفلسطين التي لا تقبل التراجع والانكسار والتردي. يغني فلسطين.. كل فلسطين.. ويرفع الجراحات بيارق هتافة بالنصر والتحرير والعودة الواجبة. شهد النكبة وعذابات شعبه وأهوال العصف بالبلاد. أوقف شعره وفعله الثقافي على هذه الفلسطين باعتبارها رأس القضايا.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير