عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » في دائرة الضوء »
 
01 أيلول 2015

خبير مالي: ذروة ارتفاع سعر الدولار/ شيكل في تشرين الثاني

توقع الخبير المالي، محمد سلامة، اليوم الثلاثاء، أن يصل سعر صرف الدولار مقابل الشيكل ذروته عند 4 شواقل في نهاية شهر نوفمير/ تشرين الثاني.

\

عماد الرجبي- واعتمد المحلل المالي في حديثه مع بوابة اقتصاد فلسطين إلى التحليلين الأساسي الذي يعتمد على البيانات والاحداث الاقتصادية والسياسية إضافة إلى التحليل الفني الذي يعتمد على مدة دورة الأعمال.

وقال، إن التحليل الأساسي، يُظهر بأن الشيكل سينخفض مقابل الدولار وهو ما سيؤدي إلى تعزيز قيمة الأخير. وأوضح أن تصريحات محافظة البنك الإسرائيلي، كارنيت فلوج، بشأن عدم ممانعتها من خفض قيمة الفائدة الأساسية دون الصفر تبيّن أن قيمة الشيكل ستنخفض.

وقالت فلوج في تصريحات، إن البنك المركزي يمكن أن يخفض الفائدة بسبب النمو المتواضع في إسرائيل ومخاوف من تقلبات أسعار الأسهم التي هوت مؤخرا بسبب اكتشاف حق غاز طبيعي في مصر إضافة إلى زيادة العجز في ميزانية الحكومة.

وربط المحلل المالي، تصريحات محافظة البنك المركزي، بتوقعات رفع الفائدة الأمريكية في نوفمبر أو في بداية العام القادم، ما يؤدي إلى رفع قيمة الدولار مقابل سلة العملات.

وقد يتأخر الفدرالي الأمريكي برفع الفائدة بسبب تراجع اقتصاد الصين وانخفاض مستويات التضخم الامريكي والتوتر في اسواق المال العالمية.

فنيا، أوضح سلامة، دورة الارتفاع التي تمتد 3 أشهر بدأت في منتصف شهر آب وستنتهي في نوفمير/ تشرين الثاني مشيرا إلى أن الدولار مقابل الشيكل سيشهد ارتفاعا تدريجيا مرجحا أن يبلغ ذروته عند أربعة شواقل في نهاية نوفمبر.

وأضاف، من المتوقع أن نشهد تسارعا في ارتفاع الدولار عندما يصل الدولار/شيكل عند مستوى 3.9550 . في ذات الوقت، قال إنه في حال تراجع الدولار/ شيكل عند 3.8750 سنشهد تراجعا حتى 3.85 قبل أن يعود السعر للارتفاع ويبلغ ذروته في نوفمبر/تشرين الثاني.

(بوابة اقتصاد فلسطين)

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير