الرئيسية » محلي »
 
03 أيلول 2015

سلطة المياه تستنكر نية الاحتلال مد خط مياه لبطن الغول

سلطة المياه تطالب بوضع حد لسياسات الاحتلال بفرض الأمر الواقع، الذي كان اخر انتهاكاته الاعلان عن نية شركة مكروت بمد خط مياه من وسط الأراضي الفلسطينية.

\

رام الله- استنكرت سلطة المياه الفلسطينية ما نشرته الإدارة المدنية أمس حول نية شركة المياه الإسرائيلية ميكروت مد أنبوب مياه يصل بين خط ميكروت إلى موقع الهيرودرون (بطن الغول)، معتبرة أن ما تقوم به إسرائبل هو استمرار لسياسة فرض الأمر الواقع بحكم سيطرتها واحتلالها للاراضي الفلسطينية, وتحكمها بمصادر المياه.

وأكدت سلطة المياه في بيان صحفي، وصلت بوابة اقتصاد فلسطين نسخمة منه، أن تنفيذ الشركة لهذا المشروع ياتي ليزيد الضرر ويعمق معاناة أهالي محافظة بيت لحم لما سيكون له من أثر على كميات المياه المزودة والتي هي بالأصل شحيحة.

وتابع البيان: كما أن تصرف الجانب الإسرائيلي يأتي منافيا للاتفاقيات الموقعة والتي تنص على ضرورة طرح مثل هذه المشاريع على لجنة المياه المشتركة، ففي الوقت الذي يتواجد فيه العديد من مشاريعنا المائية الهامة عالقة لدى لجنة المياه  المشتركة تقوم إسرائيل بتنفيذ مشاريع من طرف واحد ضاربة بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والحقوق التي تنص على حقنا في مصادرنا المائية.

وطالب البيان الجهات ذات العلاقة بالتدخل العاجل والفوري لثني الجانب الاسرائيلي عن هذه المشاريع التي تعزز السيطرة الإسرائيلية وتعمق حرمان الفلسطينين من أبسط حقوقهم في المياه.