عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » رياضة »
 
28 أيلول 2015

خسارة منتخبنا السلوي تضعف فرصته ببلوغ ربع نهائي آسيا

مُني منتخبنا الوطني لكرة السلة، اليوم الاثنين، بخسارة جديدة في بطولة أمم آسيا المقامة في الصين، كانت أمام منتخب اليابان بواقع 74-67 في منافسات الدور الثاني.

\

تعد هذه الخسارة الثانية لفلسطين في الدور الثاني، بعد الأولى التي كانت أمس أمام الهند بفارق 3 نقاط 70-73، علما أنه حقق ثلاث انتصارات متواصلة في الدور الأول على منتخبات الفلبين وصيف النسخة الماضية، والكويت، وهونج كونج.

وبقي أمام الوطني فرصة أخيرة قد تقوده للتأهل لدور الثمانية عندما يواجه بطل النسخة الماضية منتخب إيران غدا عند الساعة الرابعة والنصف فجراً بتوقيت القدس، ويعتمد تأهل الوطني في حال فوزه على نتائج بقية مباريات المجموعة.

وتصدر قائد منتخب فلسطين سني سكاكيني قائمة المسجلين في المباراة بـ 27 نقطة، يليه اللاعب جمال أبو شمالة 22 نقطة فيما كان أفضل مسجل لليابان تاجو 21  نقطة.

وامتاز منتخب اليابان بلياقته العالية وحفاظه على التركيز، فيما عيب على الوطني ضعف البدلاء والتسرع، كما تأثر بغياب اللاعب احمد هارون بسبب الاصابة، والى التفاصيل:

الربع الأول: مباراة سريعة، بدأها الوطني بتشكيلة جمعت حمزة عبد الله، وسني سكاكيني، وجمال أبو شمالة، وعماد قحوش، وأحمد يونس، حدد فيها مدرب المنتخب مهام كل لاعب أمام الكمبيوتر الياباني الذي يمتاز بالسرعة.

ونجح حمزة عبد الله في الحد من خطورة طويل اليابان تاجو ومنعه في معظم الأحيان من العبور داخل القوس، فيما تعملق سني سكاكيني في لم الكرات ومتابعتها تحت السلتين، وتمكن من تسجيل 11 نقطة، وأضاف إليها عماد قحوش ثلاثية وأفلت جمال أبو شمالة من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه المنتخب الياباني وسجل ثلاثية مثيرة.

وحافظ الوطني على تقدمه مسيطراً على تحركات خصمه وأنهى الربع لمصحته 21-12.

الربع الثاني: سرَع اليابانيون من أدائهم واعتمدوا على التمريرات الطويلة والسريعة وتغلبوا في ذلك، بعد ان نوعوا من تصويباتهم وخاصة من خارج القوس، حيث تقدموا حتى الدقيقة السادسة 31-24 ما استدعى مدرب المنتخب الوطني لطلب وقتا مستقطعا لتدارك الموقف. ومع الدقيقة التاسعة قلص جمال أبو شمالة الفارق بعد ان أحرز ثلاثية اتبعها سني سكاكيني بالتعادل 35 -35.

واستطاع الوطني العودة للتقدم بالمجموع العام بـ 37-36 فيما حسم اليابان الربع لحسابه بـ 24-16.

الربع الثالث: أغلق اليابانيون منطقتهم الدفاعية إغلاقا محكماً ومنعوا منتخبنا من الوصول لسلتهم في أغلب الأحيان بالمقابل عانى الوطني سوء التركيز والتسرع والذي كلف الوطني ارتفاع اعداد الأخطاء، ونجح اليابان في الفوز بالربع بالنتيجة 20-13 والمجموع العام 57-49.

الربع الرابع: واصل الوطني محاولاته لقلب النتيجة لكن متانة الكمبيوتر الياباني الذي يمتاز بالسرعة والصلابة والقوة واللياقة العالية حالت دون ذلك رغم ثلاثيتي جمال أبو شمالة وتسجيلات قحوش وسكاكيني واستنفاد المدرب كافة أوراقه، ونجح منتخب اليابان في المحافظة على نتيجته وحسم المباراة بـ 74-67.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير