عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » منوعات »
 
02 تشرين الأول 2015

نحو إقرار دوام 6 ساعات عمل لزيادة الإنتاجية

نقلت صحيفة "الإندبندنت" عن موقع "ساينس أليرت" قوله إن الحكومة السويدية تتجه نحو إقرار دوام عمل قدره 6 ساعات فقط بهدف زيادة الإنتاجية وإسعاد المواطنين.

\

أفاد التقرير أن هناك العديد من الموظفين قد تبنوا هذا النهج بالفعل واستهدفوا عمل المزيد من المهام في وقت أقل بالإضافة إلى زيادة أوقات الاستمتاع بحياتهم الخاصة.

ومن الجدير بالذكر أن مراكز شركة "تويوتا" اليابانية في ثاني أكبر مدن السويد "جوتنبيرج" قد تبنت هذا المقترح منذ 13 عاماً، وأعلنت أن موظفيها أصبحوا أكثر سعادة وزادت ربحيتها.

وأفاد المدير التنفيذي لشركة "Filimundus" لتطوير التطبيقات – التي أطلقت هذا المقترح – "لينوس فيلت" أن دوام الـ8 ساعات ليس بقدر الفاعلية التي يتوقعها الكثيرون، ففي الوقت الحالي، يمثل تركيز مهمة وظيفية على ثماني ساعات تحدياً كبيراً.

وأضاف "فيلت" أن الكثير من الموظفين يقومون بأنشطة أخرى أثناء عملهم ويتوقفون بشكل متكرر من أجل قضاء اليوم، كما أنهم يجدون صعوبة في ممارسة أنشطة حياتية بعد العمل بسبب ضيق الوقت.

وأوضح المدير التنفيذي لمطورة التطبيقات أنه مع إطلاق هذا المقترح الجديد بدوام 6 ساعات، سيكون لدى الموظفين طاقة كافية لإنجاز مهامهم ووقت فسيح للاستمتاع بحياتهم الخاصة.

(الإندبندنت، ساينس أليرت، وكالات)

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير