الرئيسية » محلي »
 
05 تشرين الأول 2015

بلدية رام الله تقرر رقمنة تعليم المدارس

اعتمد مجلس  بلدية رام لله  بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، اليوم الاثنين، 13 معاملة منها مخطط نهائي و3 معاملات افراز شقق.

\

وخلال الجلسة، قرر المجلس البلدي اعتماد الشراكة مع وزارة التربية والتعليم حول مشروع رقمنة التعليم لمدارس رام الله ، الذي يستهدف توظيف التكنولوجيا في النظام التربوي.

كما قرر المجلس البلدي متابعة توثيق التفاهم مع وزارة التربية والتعليم حول شروط ومتطلبات منح رخص المدارس، ومتابعة الأمور المتعلقة بإنشاء المدرسة الفرنسية في رام الله .

وقرر المجلس البلدي اعتماد موعد تدشين صرح شهداء رام الله، الذي تم تنفيذه في البلدة القديمة برام الله  وذلك  يوم الاثنين 19/10/2015 ، حيث تم تمويل الصرح من لجنة تخليد ذكرى ابراهيم وميسر وعلى عاروري.

من جهتها، عرضت ناديا حبش، رئيسة لجنة الموروث الثقافي، تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر الاسراع في اقرار احكام حماية المباني التاريخية.

وفيما يتعلق بنتائج زيارة الوفد الفني من بلدية جوهانسبرغ في جنوب افريقيا، قرر المجلس، تشكيل لجنة من اعضاء المجلس البلدي، لمتابعة الترتيبات اللازمة لنقل واستلام تمثال نيلسون مانديلا الذي ستقوم بلدية جوهانسبرغ بإرساله الى رام الله في العام القادم ليتم تنظيم حفل خاص بتدشين  ميدان نيلسون مانديلا والذي من المتوقع ان يكون في نيسان 2016.

(بوابة اقتصاد فلسطين)

مواضيع ذات صلة