عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
26 تشرين الأول 2015

اتفاقية لتعزيز دور المنتج في المدارس

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك؛ لإبراز دور الصناعة الفلسطينية والمنتج الوطني في بنية النظام التعليمي.

\

اجتماع وزير التربية والتعليم مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، بمكتبه برام الله، مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك؛ لإبراز دور الصناعة الفلسطينية والمنتج الوطني في بنية النظام التعليمي.

وتتضمن المذكرة العديد من الوسائل لإبراز دور الصناعة والمنتج الوطني في النشاطات اللامنهجية والمناهج الدراسية، وتخصيص حصص للتعريف بالصناعات الوطنية، وتوجيه الرحلات المدرسية لزيارة المصانع المحلية، وتوظيف الاذاعة المدرسية للحديث عن الصناعة الفلسطينية، وتنفيذ نشاطات وفعاليات تربوية لدعم المنتج، بالإضافة إلى مأسسة الشراكة بين قطاع الصناعة والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي، واعتماد يوم من العام الدراسي ليكون يوماً للصناعة الوطنية وغيرها من الفعاليات والنشاطات التوعوية الهادفة.

وأكد د. صيدم أن هذه المذكرة تأتي في سياق التأكيد على دعم المنتج الوطني، وتعزيز دوره في خدمة الاقتصاد الفلسطيني، وتعميق روح الانتماء لدى العاملين في المؤسسات التربوية كافة، مؤكداً أن توقيع المذكرة يحمل عدة دلالات ورسائل من أبرزها الرد على ممارسات الاحتلال والمضي قدماً بمقاطعة البضائع الاسرائيلية.

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير