الرئيسية » محلي »
 
24 تشرين الأول 2015

العملات: ارتفاع بالدولار وتوقعات بعودته لـ3.90

ارتفع الدولار الأمريكي أمس أمام الشيقل وواصل ارتفاعه اليوم ليصل إلى 3.88 فيما توقع خبراء أن يصل إلى مستوى 3.90 شواقل خلال الأيام القادمة.

\

جاءت أسعار العملات مقابل الشيقل الإسرائيلي اليوم السبت على النحو التالي:

صرف الدولار الأمريكي مقابل: 3.88 شيقل.
صرف اليورو الأوروبي مقابل: 4.28 شيقل.
صرف الدينار الاردني مقابل: 5.48 شيقل.
صرف الجنية المصري مقابل: 0.48 شيقل.

وكانت إدارة البحوث في شركة Fxcm المالية قد قالت أمس إن سعر صرف الدولار مقابل الشيقل يواصل الاتجاه الصعودي مشيرة إلى وجود احتمال كبير في أن يصل إلى 3.90.

ويأتي ارتفاع الدولار، بعد إعلان المركزي الاوروبي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع بمالطا يوم الخميس لتظل عند مستويات قياسية منخفضة في الوقت الذي يطبع فيه النقود لتعزيز الاقتصاد وزيادة التضخم.

وفي اجتماع يوم الخميس أبقى البنك سعر فائدة إعادة التمويل الرئيسي الذي يحدد تكلفة الائتمان في الاقتصاد عند 0.05 بالمئة. وأبقى البنك الأوروبي أيضا على سعر ودائع ليلة واحدة عند -0.20 بالمئة وهو ما يعني أن البنوك ستدفع نقودا مقابل إيداع الأموال في البنك المركزي. وأبقى سعر الإقراض الحدي - وهو سعر للإقراض الطارئ للبنوك لأجل ليلة واحدة - عند 0.30 بالمئة.

كما ارتفع الدولار، بعد بيانات اقوي من المتوقع لطلبات اعانة البطالة الجديدة في امريكا حيث جددت الامال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يرفع اسعار الفائدة قبل نهاية العام.

(بوابة اقتصاد فلسطين)

مواضيع ذات صلة